اخبار ثورة 25 ابريل ايه ..؟ اخر اخبار مظاهرات 25 ابريل الأن بالصور والفيديو .. ملخص اخبار ثورة 25 ابريل اليوم متابعة حصرية ومستمرة

نتابع الأن اخر اخبار مظاهرات 25 ابريل الأن بالصور والفيديو .. ملخص اخبار ثورة 25 ابريل اليوم متابعة حصرية ومستمرة حيث  دعت مجموعة من الحركات الثورية كافة طوائف الشعب المصري للنزول يوم 25 إبريل القادم ضد نظام الانقلاب وبيع جزيرتي تيران وصنافير للملكة العربية السعودية. كما دعت حركة 6 إبريل أنصارها، للمشاركة فى مظاهرات غد الجمعة، لرفض التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير. وقالت الحركة فى بيان لها: “موعدنا 25 إبريل وسط صفوف الناس، الأمل الوحيد فى التغيير والبديل الحقيقي”، مضيفا: “دفعنا ثمن غالى أوى من دمنا وحياتنا وحريتنا.. السنين اللى فاتت بعدما دبت فينا الروح وحلمنا بتغيير البلد وكان عندنا طاقة نبنيها ونخليها أحسن بلد بعدما شاركنا فى ثورة 25 يناير”. وتابع البيان: “بعدها أحلامنا أجهضت واختزلوها كلها فى صراع سياسى من يكسب ومن يركب ومن يقود.. بعض (النخب) من الانتهازيين.. أحبطنا وتعبنا من الجري وراء أصحابنا فى الجنازات ووراء أصحابنا اللى فى السجون وبقى أقصى أمل أننا نهاجر ونبعد عن كل ده”.







ومضت بالقول “25 إبريل هى فرصة جديدة لجيلنا.. نكمل السعي صحيح هنكمله فى ظروف أصعب بكتير.. بس على الأقل اكتسبنا خبرة واتعلمنا دروس كتير واللى حصل ورانا مين معانا ومين علينا”.

تنطلق اليوم الاثنين المظاهرات التي دعت إليها قوى وحركات سياسية، للتظاهر ضد قرار السلطات بإعلان تبعية جزيرتي “تيران وصنافير” للسعودية، بالتزامن مع ذكرى انسحاب القوات الإسرائيلية من سيناء عام 1982.

ويصادف اليوم الاثنين، ذكرى “عيد تحرير سيناء”، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء (شمال شرق) بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقًا لمعاهدة السلام، وفيها تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقاً بالتحكيم الدولي في 1989.

 

وكان عدد من النشطاء والتنظيمات السياسية قد دعوا إلى التظاهر اليوم الاثنين احتجاجا على الاتفاق السعودي المصري بشأن جزيرتي تيران وصنافير الاستراتيجيتين الواقعتين عند مدخل خليج العقبة بالبحر الأحمر.


وكان عدد من الحركات الثورية قد أنهى فاعلياته يوم الجمعة الماضي ضد نظام الانقلاب وبيع الجزيرتين، على أن تجددت الدعوة للنزول في يوم 25 أبريل القادم.

وأصدرت حركة كفاية، اليوم، بيانًا، دعت فيه إلى المشاركة في تظاهرات 25 إبريل الجاري، مع القوى الثورية، بعيدًا عن انتهازية ما وصفتهم بالفاشية الدينية “الإخوان” وفلول النظام السابق، بهدف إعلان رفضهم التنازل عن جزيرتي “صنافير وتيران” والإقرار بمصريتهما الثابتة بالتاريخ والجغرافيا والسيادة الفعلية ودم الشهداء.

وأكد البيان الذي حمل شعار “مصر مش للبيع”، التمسك بأرض الوطن وسيادته وعدم التفريط في أي جزء أو شبر من أراضيه، وأن التفريط في “تيران وصنافير” سيضاف للسياسات التي تضر باستقرار وسلامة الوطن، وتمس سلبيًّا احتياجات المواطنين المعيشية والحياتية والصحية والتعليمية وفى كافة المجالات الأخرى.

كما انتشرت قوات الأمن في الشوارع المؤدية لنقابة الصحفيين، بوسط القاهرة،وانتشرت آليات الشرطية ، والقوات الخاصة، وعناصر الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب).

ومن جانبها ، أعلنت وزارة الدفاع نزول قوات من الجيش لتأمين الأهداف والمنشآت الحيوية بالتزامن مع الذكرى الـ34 لأعياد تحرير سيناء.

وكشف مصدر عسكري عن تحرك وحدات من الصاعقة والمظلات والتدخل السريع والشرطة العسكرية، لعمل دوريات ونقاط تأمين في القاهرة والمحافظات من أجل تأمين احتفالات المصريين والتصدي للمخربين مثيري الفوضى والذين يريدون العبث بأمن واستقرار مصر.

 

من جانبه، قال المتحدث العسكري العميد محمد سمير إنه في إطار مشاركة القوات المسلحة الشعب المصري احتفالاته بالذكرى الـ34 لتحرير سيناء، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة توجيهاتها إلى القيادات العسكرية على المستويات المختلفة بإعادة تمركز عناصر من القوات المسلحة بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية لتأمين الأهداف الحيوية والمنشآت الهامة.

وعلى صعيد متصل، أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة، رفع درجة الاستعداد بهيئة الإسعاف والمستشفيات العامة والمركزية، واعتبارها “خط إخلاء أول”، فى إطار الخطة الشاملة للتأمين الطبى لاحتفالات عيد تحرير سيناء.


وأشارت كفاية إلى أن مشاركتها فعاليات 25 إبريل، يأتي تأكيدًا على حق الاحتجاج والتظاهر السلمي وممارسته وتفعيله دون قيود أو شروط، وإيمانًا بالثوابت الوطنية، وبحقوق السيادة على الأرض والأمن القومي العربي والمصري، ورفض التفريط أو التنازل عنها، وانطلاقًا من أن الصراع العربي الصهيوني صراع وجود لا صراع حدود.