حجز شقق الاسكان الاجتماعي 2016 | تعرف على اسعار شقق الاسكان الاجتماعي 2016 المقدمة والقسط الشهري + طريقة السداد، اليكم أعزائنا الزوار الكرام نقدم اسعار شقق الاسكان الاجتماعي 2016 وطريقة الدفع المقدم والقسط الشهري ، كما سنوافيكم أعزائنا بطريقة السداد  حيث اوضح وزير الاسكان تفاصيل اسعار شقق الاسكان الجديدة 2016 وحدد سعرها ب 154 الف جنيه.






 صرح وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، اثناء حواره مع خيري رمضان في برنامج ممكن ، ان مواصفات شقق الاسكان الاجتماعي عبارة عن مساحة شقة الاسكان الاجتماعي 90 متر مربع مقسمة الي 3 غرف وصالة كاملة التشطيب ، اما عن اجمالي سعر شقة الاسكان الاجتماعي 2016 هو 154 الف جنيه ، يتم حجز شقة الاسكان الاجتماعي ودفع مقدم 9 الاف جنيه عند تقديم الاوراق ، حيث تم طرح كراسة الشروط بداية من 23 ابريل في مكاتب البريد بجميع المحافظات.

واوضح وزير الاسكان إن الدولة تقدم دعمًا مباشرًا من 5 آلاف جنيه ويصل إلى 25 ألف جنيه يتم خصمه من اسعار شقق الاسكان الاجتماعي في المدن الجديدة ، علي ان يتم تحديد المبلغ حسب مرتب المتقدم لحجز شقق الاسكان الاجتماعي.

أما بالنسبة لمقدم شقق الاسكان الاجتماعي فانه يتم دفع مبلغ 9 آلاف جنيه عند حجز وحدة الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة اعلان شهر ابريل – مايو 2016 ، اما عن تخصيص شقة الاسكان الاجتماعي للمواطن وفوزه بالشقة ، فانه يتم دفع نسبة 15% من ثمن الشقة ، مع العلم ان هذه النسبة قد تزيد حسب مرتب وسن المتقدم ويتم تحديدها من البنك المسئول عن تمويل ثمن الشقة.

دفع اقساط شقة الاسكان الاجتماعي ، فاقل قسط شهري هو 350 جنيه شهريا كحد ادني ، وتزيد قيمة القسط الشهري لشقة الاسكان الاجتماعي حسب دخل المتقدم او دخل الاسرة ، وتصل مدة سداد ثمن شقة الاسكان الاجتماعي الي 20 سنة ، اما عن فائدة شقة الاسكان الاجتماعي 2016 حسب اخر تحديث فهي فائدة متناقصة بنسبة 7% سنويا ،