موجز مصر ينشر لكم نص خطاب كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد 24 ابريل 2016 بمناسبة ذكرى تحرير سيناء كاملة فيديو يوتيوب، حيث نتعرف من خلال هذا التقرير على نص خطاب الرئيس السيسي اليوم كامل،  نص كلمة السيسي في ذكرى تحرير سيناء، حيث قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطابة إن القوات المسلحة المصرية، التي هي من الشعب ومن أجل الشعب، تعي وتقدم التراب الوطني ولم تفرط في حبة رمل من أرض مصر، ولا تدخر جهدًا للحفاظ على الأرض وتنميتها وصيانتها.






وقال السيسي في كلمة ألقاها اليوم الأحد في مناسبة عيد تحرير سيناء،  إن “الوطن الذي يعيش فينا سيظل محفوظا بإرادة الله”، وأضاف في الكلمة التي أذاعها التليفزيون المصري، “شعب مصر العظيم لا يكتمل احتفالنا بسيناء دون أن نتذكر شهداء مصر الأبرار وأرواحهم الطاهرة ودمائهم الذكية.. أبدا لن ننساكم أو ننسى أبنائكم”

وأكمل “رجال مصر البواسل وشهداء الشرطة الأوفياء.. أطمئن الجميع بأن نشاط جميع التنظميات التي تهدد أمن الوطن ينحسر، ولن تنجح المحاولات للنيل من عزيمتنا، التي ستثمر عن تنمية مستدامة لتلك الارض الغالية، والسلام الذي حققته مصر بانتصارتها، سلام يقوم على الحق والعدل، وستظل ملتزمة به، وبقدرة القوات المسلحة الباسلة، تبذل قصارى جهدها لتحقيق سلام شامل في الشرق الأوسط”.

وأضاف كلمة الرئيس السيسي اليوم “مسئوليانا الحفاظ على الأمن والاستقرار، وده مسؤولية أجهزة الدولة، والشرطة المدنية، والقوات المسلحة، ومسؤوليتنا كلنا خلال السنوات التي مضت” و”تم إعادة بناء مؤسسات الدولة، ولأول مرة يكون هناك دستور مستقر، واستفتاء عليه، وتم انتخاب برلمان، وحكومة ومؤسسة رئاسة، ولا بد من الحفاظ عليها لبقاء الدولة”.

وأشار السيسي إلى أن هناك من يدفع للمساس بأمن المؤسسات، وهم قوى الشر، ومهمتنا الحفاظ على دولة القانون، مؤكدا أنه يتم بذل الجهود للتطوير والتنمية، قائلا “أنا عندي المسؤولية للحفاظ على الدولة بالتعاون مع أجهزتها المختلفة”.