موجز مصر – ننشر قواعد قبول الطلاب الوافدين في الجامعات المصرية 2016 بحد أدنى 65% للكليات العلمية و55% للنظرية- وافق مجلس الجامعات الخاصة والأهلية التابع لوزارة التعليم العالى على قواعد تنسيق قبول الطلاب الوافدين بالجامعات الخاصة والأهلية للعام الجامعى 2016 -2017، التى تضمنت أن يكون الحد الأدنى لمجموع تقدم الطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية بالكليات العملية 65% والكليات النظرية 55%.






حيث اوضح مجلس الجامعات الخاصة والأهلية التابع لوزارة التعليم العالى اليوم ، فانه تم تحديد قواعد قبول الطلاب الوافدين الي مصر العام الدراسي الجديد 2016-2017 في الجامعات المصرية الخاصة والجامعات المصرية الأهلية ومن اهم شروط القبول في الجامعات الخاصة أن يكون الحد الأدنى لمجموع تقدم الطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية بالكليات العملية 65% والكليات النظرية 55% .

وتسمح وزارة التعليم العالي في مصر للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة او الدبلومات الفنية من خارج مصر الطلاب الوافدين ويرغبون في الحصول على شهادة البكالوريوس او الليسانس ، كذلك الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة البكالوريوس او الليسانس ويرغبون في الحصول على الماجيستير او الدكتوراة  ، وايضا الطلاب السوريين المسجلين بالجامعات السورية ويرغبون في التحويل للجامعات المصرية.

جاءت القواعد التي اعتمدها مجلس الجامعات الخاصة في اجتماعه اليوم كالتالي 

1- أن يكون الحد الأدنى لمجموع تقدم الطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية بالكليات العملية 65% والكليات النظرية 55% .

2- تراعى اشتراطات القبول التي تحددها سفارات الدول التي يتبعها الطلاب الوافدين.

3- يكون عدد الطلاب الوافدين المقبولين بكل كلية زيادة إضافية على العدد المقرر للكلية.

4- يحق للطلاب الوافدين التقدم للالتحاق بكليات الجامعات الخاصة والأهلية في أي وقت خلال فترة تنسيق القبول.

5- ترسل الجامعة عقب انتهاء فترة التنسيق كشوفاً بأسماء وبيانات الطلاب الوافدين بكل كلية إلى مكتب القبول للجامعات الخاصة والأهلية.

6- يقوم ممثل وزير التعليم العالي بالجامعة بمتابعة عملية قبول الطلاب الوافدين بكليات الجامعة وإعداد تقرير بشأنها؛ تمهيداً لعرضه على أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية؛ وذلك حرصاً من الوزارة على جودة العملية التعليمية بالجامعات الخاصة والأهلية.