موجز مصر يقدم لكم اخر اخبار حجز 30 الف وحدة سكنية وموعد قرعة تحديد الفائزين بالشقق من وزارة الاسكان والتعمير – حيث اغلق اليوم الاثنين باب الحجز في 30 ألف وحدة سكنية بعشر مدن، التي أعلنتها وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق، وبدأت في الـ 26 من يوليو الماضي. وتحدثت مصادر بوزارة الإسكان في وقتٍ سابق، أن إجمالي المتقدمين للحجز في هذه الوحدات يصل إلى 130 ألف متقدم، جاء أغلبها في مدن السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة وبدر.






وحدَّدت الوزارة شروط التقدم في الحجز بهذه الوحدات السكنية الجديدة، ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد على 50 سنة، في بداية مدة الحجز، وأن يكون المتقدم من محدودي الدخل، وألا يتجاوز دخل الأسرة ثلاثة آلاف جنيه شهريًا، والفرد عن 2250 جنيهًا.

وأعلنت الوزارة المستندات المطلوبة عند التقديم وهي شهادة التأمينات الاجتماعية، شريطة أن تكون التأمينات سارية ومبين بها بداية التأمين، وشهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل الشهري، أو السنوي للزوج والزوجة، مع أي مستندات أخرى يراها المتقدم توضح دخله وتعزز أو تضيف للدخل، بشرط عدم تجاوز الحد الأقصى المسموح به.

وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة، يتم تقديم شهادة من محاسب قانوني تبين صافي الدخل الشهري، مع تقديم صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة مثل محل أو ورشة، فضلًا عن تقديم صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة صورة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء، وتكون رقمًا قوميًا مميكنة، وإيصال مرفق حديث لمحل السكن الحالي.

وأوضح أنَّ مقدم الحجز بقيمة خمسة آلاف جنيه، بجانب 100 جنيه مصاريف استعلام، ويتم سداده في أي مكتب بريد مميكن بكل محافظات الجمهورية، وذلك على الحساب “0135013000234818″ لحساب بنك التعمير والإسكان.