الكثير من الطلاب والطالبات يحاولون الدخول الي موقع نظام نور 1437 بالسجل المدني للإستعلام عن نتائج الإختبارات الخاصة بهم للعام 1437-2015 , وبالفعل فإن النظام المركزي نور يوفر الإستعلام عن النتائج بواحدة من الطرق والتي تشمل علي الطريقتين فالأولي من خلال بيانات المستخدم من إسم وكلمة مرور والطريقة الثانية والتي تشتمل علي الدخول بالسجل المدني, وهنا يأتي دورنا فى هذا المقال لنحاول توضيح الأمر.






نظام نور رقم السجل المدني

بالفعل ما نحاول أن نوفرة لكم من خلال هذا المقال هو أننا نسعي الي جعل عملية الإستعلام عن النتائج أمراً سهلاً ويسيراً بالنسبة الي الكثير من المستخدمين والمستخدمات الذين يحاولون الإستعلام عن نتائج الثانوية العامة أو نتائج الإبتدائية والمتوسطة بطرق جديدة غير المعهودة.

يلجأ الكثير من المستخدمين الي تلك الطرق البديلة التي تتمثل غالباً فى الدخول الي نظام نور برقم السجل المدني بسبب سهولة الإستخدام, والعامل الثاني وهو الأهم أن أغلب الطلبة قد يكونوا فاقدين للبيانات التي تعطيها إياهم المدرسة التي يدرسون بها.

فالمعروف أن المدارس تقوم بإعطاء ورقة خاصة بكل طالب وطالبة, وتحتوي تلك الورقة علي معلومات خاصة بالطالب نفسة من بيانات ” اسم المستخدم, والرقم السري ” ومن خلال هذة البيانات يكون متاحاً للمستخدم الدخول الي النظام بكل سلاسة وسهولة.

لكن فى حال تم فقدان تلك البيانات فإننا نجد أن هناك عقبة تجعل الدخول الي النظام أمراً مستحيلاً علي المستخدم, لهذا فإننا نلجأ الي الطريقة البديلة والتي تمثل فى إذا كان لدي الطالب رقم سجل مدني فإنة وفى تلك الحالة سيكون مؤهلاً للحصول علي النتائج الخاصة بة من خلال نظام نور بالسجل المدني.

حيث هناك إحدي الصفحات علي موقع نظام نور يقوم المستخدم بالدخول إليها سواء الطالب أو ولي أمرة ومن ثم يقوم بإدخال رقم السجل المدني وفى الخانة الأخري إضافة كود التحقيق أو ما يسمي ” الكود الأمني ” وهو كود يتم إدخالة فى أغلب المواقع للتأكد من أن الذي يقوم بالعملية ليس برنامج أو شئ آلي يهدف الي إختراق الموقع.

بعد التأكيد من خلال الكود الأمني سيتم الذهاب بك الي الصفحة الخاصة بالنتائج والتي نأمل أن تكون كما تتوقع إن شاء الله, ونأمل لكم التوفيق جميعاً زوارنا الكرام.

بداية موعد اجازة و اختبارات منتصف العام 1437 الفصل الدراسي الأول

دخول موقع نظام نور بالسجل المدني لنتائج الطلاب والطالبات 1437-2016