ننشر الحد الأدني للقبول بالجامعات وكليات القمة 2015 تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة ، وذلك علي ضوء تصريحات القائمين علي تنسيق الجامعات بوزارة التعليم العالي ، ففي ظل الإقبال الشديد من طلاب الثانوية العامة 2015 الذين قاموا بتسجيل رغباتهم بالمرحلة الأولي للتنسيق ، خاصة كليات القمة ، وارتفاع المجاميع ونسب الحد الأدني المتوقعة ، أكد سيد عطا المشرف على تنسيق الجامعات بوزارة التعليم العالي، إنه من الصعب توقع الحد الأدنى للقبول بالجامعات وكليات القمة في المرحلة الأولى من التنسيق إلا بعد غلق باب التنسيق.






وأشار عطا إلي أن معامل التنسيق استقبلت رغبات ٩٥ ألف طالب في المرحلة الأولى من التنسيق حتى الآن، موضحا ، أنه من حق الطلاب تغيير رغباتهم طالما أن باب التنسيق لم يغلق، حيث سيتم غلق تنسيق المرحلة الأولى مساء الأربعاء.

وخلال حواره مع برنامج صفحة جديدة المذاع عبر فضائية نايل لايف ، قالي سيد عطا إن توزيع الطلاب سيكون جغرافيا وفقا للمنطقة التعليمية التي حصل منها على شهادة الثانوية العامة، وأنه يتمنى أن يكون توزيع الطلاب على الكليات الجديدة وفقا لمتطلبات سوق العمل.

وفيما يتعلق بموقف الحاصلين علي الشهادات المعادلة من دول عربية وأجنبية ، أكد عطا أنه لا توجد مشكلة في الحاصلين على شهادات معادلة من دول عربية وأجنبية وأنه سيتم فتح باب التنسيق لهم في منتصف أغسطس المقبل .