لقطات حصرية من أوبريت “أبطال” لتخليد ذكرى ضحايا ليبيا وهي من اشعار وقصيدة البابا شنودة في ابطال وضحايا ليبيا ، بعد أيام قليلة من حادث ليبيا المروع ومقتل 21 مصري قبطي على يد مسلحين من تنظيم “داعش” الإرهابي في ليبيا، أطلق عدد من الفنانين دعوات لعمل أوبريت غنائي رفضًا للإرهاب.






كان من بين المشاركين في العمل مروة ناجي المشتركة السابقة في برنامج المواهب الأشهر The Voice في موسمه الثاني، وكذلك النجمة هالة صدقي التي دعت زملاءها لعمل فني يرفض الإرهاب من كلمات البابا شنودة الراحل.

ومن المفارقات الغريبة في العمل الفني، أن العمل يصف بالضبط ما حدث للضحايا المصريين في ليبيا، وصمودهم في اللحظات الأخيرة، وكرامتهم وعزة أنفسهم أمام الإرهابيين الجبناء، وأشاد عدد من النجوم في تصريحات خاصة لـ موجز مصر ببراعة البابا شنودة الراحل، وبصيرته التي دفعته لكتابة هذه الكلمات منذ أكثر من 60 عام.

فيديو.. لقطات حصرية من أوبريت “أبطال” لتخليد ذكرى 21 مصري من ضحايا ليبيا
أسامة عشم مخرج العمل مع لطفي لبيب وسلوى محمد علي
فيديو.. لقطات حصرية من أوبريت “أبطال” لتخليد ذكرى 21 مصري من ضحايا ليبيا
هبة مجدي صاحبة الدويتو الغنائي مع مروة ناجي في أوبريت أبطال

وقالت الفنانة مروة ناجي أن مشاركتها في العمل بدافع وطني خالص تمامًا، حيث عبرت عن ذهولها من كلمات البابا شنودة الراحل، مؤكدة أنه كان من أعظم الكتاب المصريين، وأن مؤلفاته كانت ذات بصيرة نافذة للمستقبل.

وفي نفس السياق قالت الفنانة هالة صدقي أنها وجهت الدعوة لزملاءها للمشاركة في هذا العمل الفني، تطوعًا لإبراز دور الفن ضد الإرهاب، وقالت أن اختيار كلمات البابا شنودة كان موفق وصائب تمامًا، وأنها تعاونت مع المخرج أسامة عشم لإظهار العمل الفني في أفضل صورة.

وشاركت في غناء الأوبريت النجمة الشابة هبة مجدي، التي تظهر على الساحة الفنية كمطربة إلى جانب موهبتها في التمثيل، وقدمت كل من مروة ناجي وهبة مجدي دويتو غنائي من كلمات البابا شنودة.

فيديو.. لقطات حصرية من أوبريت “أبطال” لتخليد ذكرى 21 مصري من ضحايا ليبيا
النجمة ألفت عمر إحدى المشاركات في الأوبريت
فيديو.. لقطات حصرية من أوبريت “أبطال” لتخليد ذكرى 21 مصري من ضحايا ليبيا
من كواليس أوبريت أبطال

وقال المخرج أسامة عشم، مخرج أوبريت “أبطال” في تصريحاته لـ mbc.net أنه اختار قصيدة للبابا شنودة بعنوان “أبطال” عمرها 68 عاماً، ورأى أنها الأنسب لما حدث في ليبيا مؤخراً من قتل مجموعة من المصريين علي يد “داعش”.

وأشار إلى اختياره لمكان التصوير في كنيسة العذراء بالمعادي، لأنها مكان قريب من النيل، ليكون مشهد النيل الصافي والجميل ردًا على مشهد دماء المصريين في البحر، في الفيديو المؤلم الذي بثته “داعش” لقتل الضحايا.

وأكد المخرج أن الأعمال الفنية المباشرة مثل الأوبريت الغنائي تكون بمثابة رد فني صريح على الإرهاب، وتظهر دور الفن في محاربة التطرف والعنف برسالة فنية راقية.