موجز مصر – نقدم لكم متابعينا ، اخر أخبار الفن والفنانين ، حيث قام امس الجمعة الموزع الموسيقي “حسن الشافعي” بإطلاق أغنيته الجديدة ‘لسة في كمان’ عبر قناته الرسمية على موقع YouTube ، وذلك بمشاركة المغني شادي أحمد ، وجيدر بالذكر ان حسن الشافعي قد ألمح إلى أنه على وشك طرح أغنيته الجديدة عند طريق حملة إعلانية غير مباشرة عن طريق لافتات ورسومات ‘اسبراي’ في شوارع مدينة نصر لكلمة ‘لسة في كمان’، دون أن يوضح أنها عنوان أغنيته الجديدة.






وقد تم اعلان الوسم الجديد لأغنية ‘لسة في كمان’ على موقع المدونات القصيرة Twitter وشارك بها درة ومحمد رمضان كما استغل حسن الشافعي حسابه على موقع Instagram بنشر صور مقطعة كالأحجية على حسابه، حتى اكتملت الصورة مع موعد طرح الأغنية الأغنية التي تنتمي إلى قالب الموسيقي الالكترونية (EDM: Electronic Dance Music)، حققت تقريبا ضعف مشاهدات أغنية ‘حالة حب’، الأغنية الرئيسية لألبوم إليسا، والتي طرحت قبل ‘مايستهلوشي’ بيومين.

يذكر ان اغنية مايستاهلوشي ل حسن الشافعي قد حققت مليون مشاهدة بعد طرحها خلال عيد الفطر ومنها ألبوم إليسا “حالة حب’، “عن تجربة” للمغني والملحن الشاب كريم محسن، ومغنية المراهقين ساندي.

ولمن لا يعر ف “حسن الشافعي” ، فهو ملحن وموزع مصري سابق جيله ، فدق أثبت موهبته في التلحين والتوزيع معاً، وتعاون مع أسماء لامعة في عالم الفن، حيث تعاون مع عدد من أشهر الأسماء الفنية على الساحة العربية مثل عمرو دياب، وأنغام، وشيرين عبد الوهاب ، وعبد المجيد عبد الله من السعودية، ونانسي عجرم من لبنان،وحسام حبيب من مصر، وآخرين.

والذي ميز حسن الشافعي هو تقديمه لنمط موسيقي جديد في الشرق الأوسط، وتحويله للموسيقى الكلاسيكية والعربية إلى إيقاعات ‘فانك’ و’هاوس’ مبرمجة، ويتميز أسلوبه الموسيقي بالعصرية، فضلاً عن اشتماله على مختلف أنماط الموسيقى العالمي. وهو عضو لجنة التحكيم في برنامج المواهب الغنائيّة آراب آيدول منذ انطلاقه ولمدة ثلاث مواسم متتالية، إلى جانب راغب علامة وأحلام ونانسي عجرم (الموسم الثاني) ووائل كفوري.

وقام حسن الشافعي بإنتاج وإعداد وتوزيع عدد من الأغنيات الأشهر على الساحة العربية، ولنخبة من أبرز الأسماء مثل عمرو دياب وأغنية “ويّاه”، وحسام حبيب وأغنية “شفت بعينيّا”، وعبد المجيد عبد الله وأغنية “يحلمون”، وسواهم. اشتهر أيضا كمعد وموزع موسيقي في الولايات المتحدة في التسعينات حيث حمل لقب The Saint، ولقيت أعماله الموسيقية شهرة كبيرة في الولايات المتحدة والعالم مثل My Ecstasy التي أطلقها عام 2009.