موجز مصر – نقدم لكم متابعينا ، اخر أخبار المنوعات ، حيث قالت شركة أبل إنها أبرمت اتفاقاً مع نجمة البوب، تيلور سويفت، للحصول حصرياً على حقوق بث فيديو مصور لأحدث جولاتها الفنية العالمية، عبر خدمتها الموسيقية على الإنترنت (أبل ميوزيك).






ومن جانبها ، فقد نشرت سويفت التي احتفلت يوم الأحد الماضي بعيد ميلادها السادس والعشرين- في تغريدة على تويتر إعلانا ترويجيا لتسجيل حفل (1989 وورلد تور لايف) قائلة: “أشكركم على كل هذه الأمنيات بمناسبة عيد ميلادي. لدي مفاجأة صغيرة لكم. الفيديو سيذاع في 20 ديسمبر/ كانون الأول”.

وقد قال جون جاكسون المحلل في شركة أبحاث السوق (آي.دي.سي) في بوسطن: “يبدو أن هذه صفقة رابحة جدا لأبل. إنه انقلاب بالنسبة لأبل إذ نعلم جميعا أن أبل متأخرة في هذا المجال، والمنافسة ضارية والسوق مليئة بالخدمات المماثلة”. وأشار جاكسون إلى خدمتي البث الموسيقي على الإنترنت، سوبتيفاي وسونجزا، كمثال على هذه المنافسة الضارية.

يذكر أن خدمة (أبل ميوزيك)، التي أطلقت في يونيو/حزيران، محاولة من شركة أبل لإحكام منظومتها للموسيقى الرقمية من خلال متجرها (آي-تيونز) في عصر البث الرقمي.

وبدورهم ، فقد توقع محللون أن تلقى الخدمة الجديدة من أبل إقبالا كبيراً بفضل اتساع قاعدة مستخدمي متجر (آي-تيونز)، لكن البعض يعتقد أن الشركة المصنعة لهواتف آيفون ستتوارى خلف شركات بث موسيقى أخرى. وتأسست سوبتيفاي في 2006، ويقول موقعها على الإنترنت إن لديها أكثر من 20 مليون مشترك وأكثر من 75 مليون مستخدم نشط.