موجز مصر – نقدم لكم متابعينا الكرام ، تفاصيل حادثة وقعت فى احدى المدارس الابتدائية بافيوم ، حيث قام مدرس دين بقص شعر تلميذة بسبب عدم إرتدائها الحجاب ، يذكر أن محافظة الفيوم قد شهدت واقعة غريبة بإحدى المدارس الابتدائية أثارت غضب جميع أولياء الأمور بالمحافظة حيث قام مدرس تربية دينية بالتعدى بالضرب على تلميذة وقص خصلة من شعرها لعدم ارتدائها الحجاب.






يذكر أن الأسرة اكتشفت الواقعة ، وبدورها قامت بتحرير بلاغا ضد المدرس والنيابة تحبسه 4 أيام ، تفاصيل الواقعة بدأت عندما قامت أسرة التلميذة نورا نبيل إسماعيل التلميذة بالصف الخامس الابتدائى بمدرسة قصر بياض الابتدائية بمركز إبشواى بالفيوم بالتقدم ببلاغ إلى قسم شرطة إبشواى برقم 3954 لسنة 2015 إدارى مركز إبشواى اتهموا فيه على أ.ح مدرس تربية الدينية بالمدرسة بالتعدى بالضرب على التلميذة وقص جزء من شعرها لعدم ارتدائها الحجاب، وتم إحالة المدرس إلى نيابة إبشواى التى تولت التحقيق فى الواقعة وقررت حبسه 4 أيام.

وقال محمد إسماعيل “عم التلميذة” أن ما دفعهم للتقدم بالبلاغ أن هذا المدرس اعتاد على تعنيف الفتيات بالمدرسة الابتدائية لعدم لبسهم الحجاب مما اضطر عدد كبير من الفتيات إلى الالتزام بارتداء الحجاب داخل المدرسة وخلعه بمجرد خروجهم منها.

وأضاف أنه فى يوم الواقعة قام المدرس باستيقاف نورا داخل الفصل وسألها: “أنتى مش لابسة الحجاب ليه أنا مش نبهت عليكى قبل كده” فأجابته التلميذة وهى ترتعد “أنا نسيت” فما كان من المدرس إلا أن قام بالتعدى عليها بالضرب على رأسها وأمسك بشعرها وقام بقص مقدار قبضة يده من شعر التلميذة، ولم يهتز لدموعها وتوسلاتها بعدم فعل ذلك وأكد المدرس أن هذا سيكون سلوكه مع من لم ترتدى الحجاب من التلميذات.

وأكد عم التلميذة أن أسرة نورا لم تعد لها أية مطالب حتى الآن بعد القرار السريع الذى اتخذه المحافظ بوقف المعلم ومدير المدرسة. المحافظ يتخذ قرار بوقف المعلم ومدير المدرسة قرر المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، وقف المعلم ومدير المدرسة عن العمل ونقلهما من الإدارة التابعين لها.

جاء هذا القرار ليكون عبرة لمن يسىء معاملة التلاميذ من المدرسين ويعلمون أن احترام كرامة التلميذ فوق كل شىء وأنهم يتعاملون مع أطفال. وأشار عم الطفلة إلى أن نورا بحالة نفسية وصحية جيدة بعدما علمت بنقل المدرس وأنها انتظمت فى دراستها مؤكدا أنها تلميذ مجتهدة وتحب مدرستها.

ومن جانبه أكد مجدى حسين مدير إدارة إبشواى التعليمية بالفيوم أنه علم بالواقعة عندما تلقى اتصالا من مأمور مركز شرطة إبشواى يخبره فيه بوجود أسرة تلميذة بالابتدائية بمدرسة قصر بياض تتقدم ببلاغ ضد مدرس تربية دينية بالمدرسة وتتهمه بالتعدى على التلميذة بالضرب وقص جزء من شعرها.

وأشار مدير إدارة إبشواى التعليمية أنه قام على الفور بابلاغ وكيل وزارة التربية والتعليم بالواقعة والذى قرر نقل المدرس للإدارة نظرا لما بدر منه وتحويل المدير للشئون القانونية لعدم اتخاذه الإجراءات اللازمة فى الواقعة. وقام محمد اسماعيل عم الطفلة بتقديم شكوى لمحافظ الفيوم وقرر المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم وقف المدرس ومدير المدرسة عن العمل.

وأكد مدير إدارة إبشواى التعليمية أنه قام بزيارة الطفلة وتأكد أنها بحالة جيدة وأنه لن يتم التهاون مع أى مدرس يهين الطلاب أو يتعدى عليهم. وتعهد مدير الإدارة بتنظيم حملات وجولات يوميه لمنع تكرار مثل هذه الحوادث، على أن يتم اتخاذ إجراءات رادعة ضد كل من يقوم بمثل هذه الأفعال.