موجز مصر – استمرارا لنقل أحدث اخبار ومستجدات كارثة حادث البحيرة ، وحول إمكانية رفع قيمة التعويض من خلال شركات التأمين ، صرح رئيس قطاع تعويضات السيارات بشركة الدلتا للتأمين “أحمد أبو العينين” ، إن قانون تأمينات السيارات الإجباري يضمن للمتضررين من حوادث السيارات وورثتهم الحصول على التعويض فور تحقق الخطر، مضيفا أن ورثة المتوفين، وأيضا المصابين في حادث أتوبيس مدرسة الأورمان الفندقية الذي وقع صباح اليوم بالبحيرة، سيحصلون على قيمة التعويض وفقا للتأمين الإجباري.






وقد أضاف أبو العينين، في تصريحات لـــ”فيتو”، أن القانون 72 لسنة 2007 ضمن للمتضررين وورثتهم إقامة دعوى قضائية أمام القضاء المصري؛ للمطالبة بصرف تعويض إضافي من المتسبب في الحادث، وذلك بعد الفصل في الشق الجنائي واستيضاح المتسبب الأصلي في القضية.

وفى نفس السياق “أبو العينين” أشار إلى أن القاضي ينظر في ملابسات القضية ووضع المتوفى أو المصاب نتيجة الحادث، وما هي وظيفته ومستوى دخله، وعدد من كان يعولهم قبل تعرضه للحادث.

وحول إمكانية رفع قيمة التعويض من خلال شركات التأمين، أكد “أبو العينين” أن القانون الحالي لا يسمح سوى بــ 40 ألف جنيه لورثة المتوفى أو المصاب بعجز كلي مستديم، بينما تخضع قيمة التعويض للمصابين وفقا لدرجة الإصابة.