Ucas Poultry | اسعار الدواجن في مصر اليوم الجمعة اخر تحديث اسعار الفراخ ” الدواجن ” في محافظات مصر وفي الجمعيات وفي محلات الفراخ

اخر تحديث  اسعار الدواجن في مصر اليوم الجمعة اخر تحديث اسعار الفراخ ” الدواجن ” في محافظات مصر وفي الجمعيات وفي محلات الفراخ حيث اننا كما عودناكم اعزائنا ومتابعينا عبر موجز مصر اليوم ان نقدم لكم كل ما هو جديد في عالم اسعار الدواجن والفرخ في مصر اليوم حيث اننا نهتم بكم ونهتم بكل ما يخصكم من اسعار العملات واسعار الدواجن واسعار الدواجن في البورصة حيث اننا محرري موقع موجز مصر اليوم نقدم  اسعار الدواجن في مصر اليوم الجمعة اخر تحديث اسعار الفراخ ” الدواجن ” في محافظات مصر وفي الجمعيات وفي محلات الفراخ  وأرجع متعاملون بالسوق تراجع الأسعار إلى 5 عوامل، يأتي على رأسها انخفاض الأسعار عالميًا وزيادة المعروض المحلي، فضلًا عن دخول شركات جديدة إلى السوق رفعت من مستوى المنافسة لتقديم أفضل العروض والأسعار، بالإضافة إلى هبوط أسعار النقل بنسبة 50% وعدم تصدير الدواجن إلى اليمن.






اسعار الدواجن اليوم في مصر

وقال أحمد محمود، بائع : إن الأسعار انخفضت خلال الـ 4 أيام الماضية، مشيرًا إلى أن سعر الكيلو جرام للدواجن المجمدة المستوردة، تراجع من 10.5 ريال إلى 8 ريالات بنسبة انخفاض بلغت 24%، بينما وصل سعر الـ 1100 جرام إلى 10.5 ريال.

وقال حسن البشير، بائع: إن أسعار الدواجن المجمدة المحلية تراجعت إلى 9 ريالات للكيلو جرام مقارنة بـ 11.5 ريال، بانخفاض قدره 22%، فيما وصل سعر الـ 1100 جرام إلى 11.5 ريال، مقارنة بـ 13 ريال قبل أربعة أيام.

وأرجع البشير الانخفاض إلى زيادة المعروض وقلة الطلب فضلًا عن تنافس التجار لتقديم أفضل العروض لجذب المستهلكين، متوقعًا استمرار الانخفاض لما قبل شهر رمضان. وقال مدير مبيعات بإحدى شركات التوريد للدواجن: إن سبب الانخفاض يعود إلى دخول شركات جديدة بالسوق.

 يقول أحمد محمود حسن 35 سنة: راتبى لا يتجاوز 1100 جنيه وأسكن فى شقة ايجارها الشهرى 600 جنيه وقد ارتفعت الأسعار الى 75 جنيهاًًًًًًٌَ للحم البلدى و90 جنيها للحم الضأن وكيلو الدجاج الى 25 جنيهاً وكذلك ارتفع سعر كيلو الكوسة إلى 9 جنيهات وكيلو القلقاس الى 10 جنيهات.

وتقول نهاد عبدالرحمن 40 سنة أرملة لديها ثلاثة أبناء: لايعقل أن الوجبة الشعبية (المسقعة) كانت لا تتجاوز تكلفتها 10 جنيهات أصبحت تكلفتها حالياً تتجاوز 30 جنيهاً بسبب ارتفاع اسعار الخضراوات وتناشد الحكومة وضع خطة عاجلة لبيع جميع المنتجات الغذائية واللحوم على البطاقات التموينية لالزام التجار ببيع المنتجات الاستهلاكية بالأسعار التى تحددها وزارة التموين.

المهندس هشام مهنى رئيس الغرفة التجارية بالمنيا يقول إن الغرفة تقوم بتنظيم معارض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة حيث تتحمل الغرفة قيمة ايجار المعرض الذى يقام فى المناسبات المختلفة مثل الاعياد وبداية العام الدراسى وان الغرفة تبحث حالياً انشاء معارض دائمة لبيع السلع بدلاً من المعارض المؤقتة.

ومن جانبه نفى الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا وجود ارتفاع فى أسعار السلع بخلاف أسعار اللحوم مؤكداً أنها فى ارتفاع مستمر ،مشيراً الى تنفيذ مبادرة لاستيراد العجول الحية من دولة الإمارات وذبحها وبيعها للمواطنين بسعر55 جنيهاً للكيلو الواحد للمستهلكين فى جميع مراكز المحافظة التسعة.