Ucas scene | اخر اخبار مظاهرات ثورة 25 ابريل في مصر اليوم الخميس 28-4-2016 فيديو اعتقال اكثر من 33 مصري في مظاهرات ثورة 25 ابريل بالأسماء

نتابع اليوم اعزائنا ومتابعينا عبر موجز مصر  اخر اخبار مظاهرات ثورة 25 ابريل في مصر اليوم الخميس 28-4-2016 فيديو مقتل اكثر من 12 مصري في مظاهرات ثورة 25 ابريل بسبب الزحام الكبير حيث اننا كما عودناكم ان نقدم لكم كل ما هو جديد ف اخر اخبار العالم العربي الموحد .. والذي نعتبره تخصص مقع موجز مصر ان تقدم لكم كل ما ه جديد ومثير في اخبار مصر اليوم حيث وصف النائب عبد الرحيم على عضو مجلس النواب الدعوة إلى ما سمي بتظاهرات “الأرض” بأنها دعوة للفوضى، وحذر النائب فى بيان أصدره اليوم من أن الأسماء الداعية للتظاهرات هي التي سبق لها الدعوة لكافة التظاهرات السابقة طوال الأعوام التي تلت ثورة ٢٥ يناير تلك التظاهرات التي ساهمت في إضعاف الدولة المصرية وعرقلة المسيرة الديمقراطية نجو البناء والتعمير وصولا إلي دولة ديمقراطية مدنية حديثة.






وشدد عبد الرحيم علي أن تلك الأسماء هى نفسها التي دعت لتأييد الرئيس الاخوانى  المعزول فى اجتماع “فيرمونت ” الشهير وفي مقدمتهم اسراء عبد الفتاح وجمال عيد وجميلة اسماعيل وحمدين صباحى وخالد البلشى وخالد داوود وخالد على وخالد عبد الحميد وزياد العليمى وسالى توما وشادى الغزالى حرب وعلاء الأسوانى وعمرو بدر وليلى سويف ووائل غنيم .

وأكد النائب علي ضرورة التمسك بالمسارات الدستورية والقانونية التي رسمها واقرها الشعب المصري العظيم كصيغة وطريق للتعامل مع اي مشكلات تعترض مصرنا الغالية ، فالوطن ليس فندقا ، حينما نشعر بالغضب تجاه ما يقدمه من خدمات ندعوا الى حرقه ،

ساعات قليلة تفصل المصريّين والمراقبين للشأن المصري ماذا ستحمل مظاهرات الاثنين 25 إبريل من جديد على الساحة المصريّة، بعد أن انتهت قبل أسبوعين، جمعة الأرض الّتي نظّمها نشطاء للتعبير عن رفضهم لما أسموه التنازل المصري عن جزيرتي تيران وصنافير.

استعدادات أمنيّة وعسكريّة كبيرة، وترقّب حذر يسود دوائر القرار المصري، وتحذير من أعلى مستويات من قادة المعارضة المصريّة للمتظاهرين بالتزام الهدوء وعدم الإنسياق وراء العنف والتخريب لأنّ غاية المظاهرات سلميّ لا غير. كما وجّهوا رسالة إلى الجهات المصريّة المعنيّة بتأمين المظاهرات وعدم قمع المتظاهرين.

حيث حذّرت حركات سياسية ومراكز حقوقية، من استعمال السلطات المصرية العنف ضد التظاهرات الشعبية التي تشهدها البلاد الإثنين، رفضاً لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، والتي دعت لها القوى السياسية والحركات الشبابية.

وحذر حزب الاستقلال، في بيان له، الأحد، من التعدي على حقوق المتظاهرين في التعبير عن رأيهم، مشيراً إلى أن “الحق في التعبير السلمي عن الرأي، والتظاهر ليس إلا واحدة من الأدوات المشروعة التي لا يحق لأي سلطة أن تتحايل على حقوق الشعب في استخدامها، فقمع التظاهرات مخالف لكل المواثيق الدولية”.

حبس 33 متهمًا آخرين بالتظاهر بدون تصريح ، 4 أيام على ذمة التحقيقات، في القضية رقم 6408 لسنة2016جنح قصر النيل.

وأسندت النيابه إليهم تهم التجمهر وتعطيل وسائل المواصلات، وإشاعة الفوضي والسعى لقلب نظام الحكم.

المتظاهرين المخلي سبيلهم هم كلٍ من :

1_ محمود محمد قرني عبد اللطيف

2_ سعيد عبد الحسيب عبد المنعم

3_ محمد سعيد عبد الرازق محمد

4_ طه اشرف عبد القادر محمد

5_ مصطفي صابر رزق عبد السلام

6_ عمرو عبدالله محمد الحسيني

7_ عمرو علاء الدين السيد عبد الله

8_ اسلام هشام محمد عثمان

9_ عبد الرحمن طارق عبد الستار احمد

10_ احمد محمد محمد عبد الحفيظ

11_ حسام كمال السيد مجاهد عمارة

12_ محمد ابو العباس فكري ابراهيم

13_ عامر محسن عمر عبد العزيز

14_ اسلام علي عبد الظاهر محمد اليمني

15_ محمد احمد محمود ابو الحسن

16_ محمد سعيد حسن محمد

17_ احمد محمد محمود شحاته

18_ سعيد عبد العظيم محمد علي صالح

19_ يوسف محمد يوسف احمد ناصف

20_ حسام محمد حسام الدين احمد عز

21_ اسلام مرعي عبد الجابر

22_ خالد مصطفي عبد الرحمن احمد

23_ محمد فتحي احمد محمد

24_ مصطفي ابراهيم محمد صالح

25_ لؤي محمد محمود عبد الصبور علي

26_ محمد جمال جمعه عبد الوهاب

27_ احمد كمال خليفه رحيل

28_ ابراهيم محمد ابراهيم خليفه

29_ شيماء حمدانابت منصور

30_ تقوي عبد الناصر عبدالله عبد العزيز ابو النصر

31_ رانيا عبد الفتاح عبد المجيد ابو فايد