اعلن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان عن بدء سحب كراسة شروط حجز وحدات الاسكان الاجتماعي اليوم السبت الموافق 23 ابريل 2016 ، حيث ان مكاتب البريد سوف تقوم يوم باستقبال المواطنين الذين يرغبون فى شراء كراسة الشروط الخاصة بالشقق ، كما اعلن عن التفاصيل الخاصة بـ طريقة حجز شقة فى مشروع الاسكان الاجتماعى وذلك ضمن مشروع الـ 500 الف وحدة سكنية والتى ستطرحهم الوزارة فى سبعة وعشرون محافظة.






واشار مصطفى مدبولى بيان سعر كراسة الشروط سيكون خمسون جنيها فقط ، وذلك فى كل مكاتب البريد على مستوى الجمهورية ، مؤكدا بان الكراسات ستتطرح بلونين ، اللون الازرق خاص بالربعمائة الف وحدة التى سيتم الانتهاء من تنفيذها فى خلال عام ، اما كراسة اللون الاحمر فهى خاصة بالمائة الف وحدة سكنية والتى سيتم الانتهاء من تنفيذها العام الجارى فى اربعة وعشرين مدينة.

موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2016

سيتم البدء فى حجز شقق الاسكان الاجتماعى بداية من 1 مايو 2016 ، وذلك لمدة شهر واحد حتى 31 مايو 2016 ، واشار الوزير انه بالنسبة لـ100 ألف وحدة سكنية الأولى، سيتم استكمال مقدم الحجز للفائزين خلال أسبوعين من تاريخ إخطار المتقدم برسالة نصية على الموبايل المسجل، أما بالنسبة لـ 400 ألف وحدة التى سيتم الانتهاء من تنفيذها خلال عام، فسيتم سداد مقدم الحجز على أقساط قبل الاستلام.

أعلن المهندس صلاح حسن، نائب المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، أن سحب كراسات شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي بفروع مكاتب البريد بالمدن والمراكز يستمر حتى 23 مايو المقبل، مشيراً إلى أن دفع المقدمات وتقديم مستندات الحجز في المظروف الخاص بها، سيبدأ بفروع مكاتب البريد من يوم الثلاثاء 3 مايو المقبل وحتى يوم الثلاثاء 31 من الشهر ذاته.
وأوضح المهندس صلاح حسن – في تصريح له اليوم الأحد – أن أي فرع من فروع مكاتب البريد المنتشرة بالمدن والمراكز ينتهي من توزيع الكراسات المخصصة له يتم على الفور إمداده بكراسات أخرى في مدة زمنية أقصاها 24 ساعة .. مناشدا المواطنين بعدم التزاحم، حيث أن المدة المخصصة لسحب كراسات الشروط والحجز طويلة وكافية لإنهاء الإجراءات لكل من يرغب في حجز وحدة سكنية من الـ500 ألف وحدة التي أعلنت عنها الوزارة.

وعلى الراغبين فى حجز شقة ضمن مشروع الاسكان عليهم التوجة الى اقرب مكتب بريد فى المحافظة المقيم بها ، وتسديد مبلغ تسعة الاف جنية على حساب بنك الاسكان والتعمير على الحساب الذهب الذى يحمل رقم ” 0135013000234818″