في هذه الاثناء .. تعلن وزارة الداخلية اسماء الفائزين في نتيجة قرعة الحج 2016 والتي تجريها وزارة الداخلية في محافظة القاهرة الجيزة القليوبية ، والان اصبح بإمكان الجميع الاستعلام عن اسماء الفائزين المقبولين بالرقم القومي، والذين يتم إختيارهم بناءا على الحاسب الآلي والذى يختار دون تحديد الهوية فقط بالقرعه وذلك من خلال الدخول الى موقع وزارة الداخلية على شبكة الانترنت من هنـــا






اذ تقوم وزارة الداخلية بالتعاون مع مديريات أمن محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية بإعلان نتيجة قرعة الحج 2016 بالرقم القومي، صباح اليوم الثلاثاء 26 أبريل الجاري، حيث يتواجد السيد المحافظ مع مجموعة من مديري الأمن وأعضاء مجلس النواب، والأهالي ممن تقدموا لأداء الفرضة هذا الموسم خلال شهر ذى الحجة 1437.

وقد ظهرت نتيجةقرعة الحج 2016 في جميع المحافظات وتم رفع الاسماء عبر موقع بوابة الحج المصرية الالكترونية بعد إجراء مراسم القرعة العلنية التى أجريت بالصالة المغطاة داخل الاستاد الرياضي، وسط تصفيق وزغاريد بعد إعلان اسماء الفائزين المقبولين، وقامت بعض الصحف الالكترونية بتصوير بعض اللقطات أثناء الحدث الجماهيري، وقد طلب السيد المحافظ من السادة الحجاج ضرورة الالتزام بكافة اللوائح التى نصت عليها وزارة التضامن مع وزارة الداخلية، لتحسين صورة المواطن المصري بالخارج.

بينما أكدت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي أن يوم الخميس سيشهد نشر اسماء الفائزين فى قرعة الحج 2016 الجمعيات الاهلية الخيرية، حيث سيتم قبول 10 آلاف حاج فقط من إجمالي أكثر من 100 ألف متقدم على مستوى جميع المحافظات، بعد الإنتهاء من فرز كل الأسماء التى تقدمت، وأكدت على ضرورة مطابقة الشروط مثل عدم أداء الفريضة خلال الخمس أعوام السابقة.

وأضاف اللواء مجدي عبد الغفار عبر موقع وزارة الداخلية أن نتيجة قرعة الحج 2016 شهدت الشفافية المطلوبة، حيث أجريت على مرأى ومسمع من الجميع، وقال حج القرعة دائما ما يشهد إقبالا كثيفا نظرا للدعم المادي له من الحكومة، وقال لقد بدأ التقديم لموسم الحج السياحي عبر البوابة الالكترونية للحج، وهنأ سيادته جميع الفائزين المقبولين هذا العام بالحج، وتمني لهم حجا مبرورا وذنبا مغفورا.

وأشار السيد أيمن عبد الموجود رئيس قسم الحج والعمرة بوزارة التضامن الإجتماعي أن وزارة الداخلية قامت بالإنتهاء من قرعة الحج 2016، بدور متميز للغاية، وسط تكاتف الجهود للخروج بهذه الصورة الطيبة، وقال لم تصلنا هذا العام أى شكاوى منذ بدء التقديم لحج القرعه هذا العام، ومن خلال جريدة موجز مصر نستقبل تعليقاتكم واستفساراتكم في التعليقات .

بوابة الحج الالكترونية استعلم عن نتيجة قرعة الحج 2016 وزارة الداخلية محافظة القاهرة الجيزة القليوبية بالرقم القومي من خلال اللينك التالي: http://hij.moi.gov.eg:9080/hijweb/haj_QU1.html