اسعار كراسة شروط شقق الإسكان الإجتماعي 2016 | خطوات التقديم في الاسكان الإجتماعي لحجز الشقق الجديدة + أماكن شرائها في المحافظات ، ننشر أعزائنا الزوار الكرام آخر ماطرحته وزارة الإسكان حيث قررت طرح وزارة كراسة شروط شقق الإسكان الإجتماعي 2016 في تاريخ 23 ابريل في البريد ، كما سننشر لكم أعزائنا خطوات التقديم في الإسكان الإجتماعي لحجز الشقق الجديدة التي طرحتها الوزارة وأماكن شرائها في المحافظات .






يبدأ طرح كراسة شروط شقق الاسكان الاجتماعي ابريل 2016 للتقديم في الـ500 ألف وحدة سكنية بالإسكانالاجتماعى في المدن الجديدة جميع المحافظات، يوم 23 ابريل 2016 ، حيث سيكون سعر شراء كراسة شروط شقق الاسكان الاجتماعي ب 50 جنيه ويتم شراء كراسات الشروط من مكاتب البريد ، علي ان يكون مرفق بها استمارة التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي موضحة الاوراق المطلوبة للتقديم في وحدات الاسكان الاجتماعي بالتفصيل.

اما عن مواصفات شقة الاسكان الاجتماعي 2016 فهي ستكون عبارة عن شقة 90 متر مربع مكونة من 3 غرف وصالة ،  متشطبة شاملة المرافقة ، سعر الشقة الاجمالي هو 154 الف جنيه ، فترات تقسيط ممتدة تصل إلى ٢٠ عاما، هذا بخلاف الدعم النقدي الذي لا يرد، الذي توفره الدولة للمستفيدين، والذى يصل إلى ٢٥ ألف جنيه.

ويبدأ التقديم في الاسكان الاجتماعي 2016 طوال شهر مايو وحتي 31 مايو 2016 ، وبعد شراء كراسة شروط الاسكان الاجتماعي والاطلاع علي كافة الشروط والاوراق المطلوبة من المتقدم لحجز شقق الاسكان الاجتماعي نستعرض معكم خطوات حجز شقق الاسكان الاجتماعي والتقديم.

– الخطوة الاولي يتم ملء نموذج التقديم في الاسكان الاجتماعي المرفق والإقرار بخط واضح بكراسة الشروط التي يتم الحصول عليها من مكاتب البريد في جميع المحافظات ثم نقوم بدفع مقدم شقة الاسكان الاجتماعي عبر مكاتب البريد قبل ارسال الاوراق المطلوبة كالتالي.

وعن قيمة مقدم شقة الاسكان الاجتماعي حسب اخر تحديث من مى عبدالحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، حيث اوضحت ان أسلوب سداد ثمن الوحدات السكنية بمشروع الإسكانالاجتماعى، سيكون كالتالي اولا يتم سداد مقدم الحجز وقيمته 9 آلاف جنيه، ويرد فى حالة عدم التخصيص.

وسداد مبلغ 125 جنيهاً مصاريف استعلام لا ترد، ويتم سداد المبلغين في اي مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية لحساب بنك التعمير والإسكان، وذلك على الحساب الذهبى رقم (0135013000234818) مع الاحتفاظ باصل ايصال ارسال المقدم ومبلغ الاستعلام حيث سيتم ارسالهم مع الاوراق المطلوبة في الخطوة التالية.

اما عن الخطوة الثالثة في لحجز شقة الاسكان الاجتماعي يتم ارسال استمارة التقديم ، مع الاوراق والمستندات المطلوبة في الاسكان الاجتماعي 2016 ، بجانب أصل إيصال السداد، داخل مظروف مغلق موضح عليه المحافظة والمدينة أو المركز المراد الحجز به، وذلك بخطاب مسجل بعلم الوصول إلى فرع بنك التعمير والإسكان المحدد بالكراسة، بالمحافظة المراد الحجز بها.