قال محمد محروس مؤسس صفحة “الاعلام الوطني البديل” عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إن زيارة الملك سالمان لمصر تطيح بأمريكا في حرب “داعش” ، ونقلا عن موقع “ديبكا”الاستخباراتي الصهيوني ، قال مؤسس “الاعلام البديل” إن تقريرا نشره الموقع منذ ساعات عن زيارة الملك سلمان للقاهرة جاء فيه ، إن وصول العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمس الخميس، في زيارة رسمية إلى القاهرة، يفتح فصلاً جديدًا في الحرب ضد “داعش” وتنظيم ما يسمى بـ”أنصار بيت المقدس” الموالي له في شبه جزيرة سيناء.






ورأى الموقع الاستخباراتي أن زيارة سلمان تعكس أن الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت خارج معادلة الحرب على “داعش” والسعودية بداخلها، في إشارة إلى التعاون بين الملك سلمان والرئيس عبد الفتاح السيسي لمحاربة الإرهاب والتطرف.

ونوه إلى أن قرار الولايات المتحدة بخفض عدد قوات حفظ السلام تدريجيًا من سيناء بسبب التهديدات الإرهابية، يأتي قبل يوم واحد من زيارة سلمان إلى القاهرة.

وأضاف التقرير الإسرائيلي أنه لا يوجد شخص واحد في القاهرة أو في الرياض يعتقد أن السعوديين أصبحوا فجأة مهتمين بشبه جزيرة سيناء، مشيرًا إلى أن الملك سلمان يجلب معه خلال الزيارة لمصر 21.5 مليارً دولار، سيتم تخصيص 20 مليار دولار منهم لتوفير احتياجات مصر النفطية خلال السنوات الخمس القادمة، و1.5 مليار دولار لمكافحة الإرهاب في سيناء.

الاعلام البديل : زيارة الملك سلمان لمصر تطيح بأمريكا في حرب “داعش”