ننشر موعد عيد شم النسيم 2016 , موعد اجازة شم النسيم في مصر 2016 ، ففي ظاهرة تتكرر كل عام يحتفل المصريون بأعياد الربيع المعروفة بعيد شم النسيم باقتراب حلول شهر مايو ، وتعد ظاهرة الاحتفال بـ”عيد شم النسيم” في مصر 2016 ، أحد أقدم وأعرق الظواهر ، التي داوم عليها المصريون منذ عهد الفراعنة ، وتتسم تلك الاحتفالات بعدة سمات أبرزها الخروج الي المنتزهات ، والقيام بالرحلات النيلية ، فضلا عن الظاهرة الأكثر تداولا بين شعوب العالم وهي ظاهرة “تلوين البيض” في عيد شم النسيم .






موعد عيد شم النسيم في مصر 2016 .. يوافق موعد اجازة شم النسيم يوم  الأثنين الموافق الثاني من شهر مايو للعام الحالي 2016، وهو عطلة رسمية للجميع حتى يستطيع الكل التنزة والخروج إلي الحدائق العامة كما أعتاد المصريين في هذا العيد المصري القديم.

ومن الجدير بالذكر أن الاحتفال بـ عيد شم النسيم في مصر هذا العام 2016 يصادف ثاني يوم موعد اجازة عيد العمال، وهذا يعطي فرصة لجميع الأهالي الذين يسكنون في محافظات غير التي يسكن بها الأهل والأقارب أن يستطيع السفر لمدة يومين أو ثلاثة أيام.

حيث توافق اجازة عيد العمال يوم الأحد الموافق الأول من مايو 2016، الذي يسبق الأثنين اجازة شم النسيم وهذه فرصة جيدة للكثير والذين يبحثون عن فرصة للتخلص من مشاكل العمل والسفر للبحر حيث يأتي شم النسيم في بداية فصل الصيف.