نشر موقع فوكس نيوز، أحدث صورة لوكالة الفضاء الأوروبية لنهر النيل، التي أظهرته بلون الدم.وأرجع عد من المحللين، لون الدم بالنيل إلى دليل سفر الخروج للنبي موسى عليه السلام، حيث تظهر أسفار موسى الخمسة كوحدة تسمى الناموس وهي تمثل وحدة تاريخية مترابطة معًا.






تبدأ بخلق العالم من أجل الإنسان ثم خلق الإنسان نفسه، وإذ سقط هيأ له الله الخلاص.فاختار الله إبراهيم ونسله خلال إسحاق ويعقوب، وفي مصر بدأت البذرة الأولى للشعب الذي هيأه الله ليتحقق من خلاله الخلاص للبشرية كلها.

ثم أقيم موسى كأول قائد لهذا الشعب، وليخرج الشعب من عبودية فرعون، وبموسى تمتعوا بالعهد عند جبل سيناء، وأخيرًا وقف بهم عند الشاطئ الشرقي للأردن ليسلمهم في يد قائد جديد هو يشوع.

تم التقاط هذه الصورة بواسطة إيزيس التى أطلقت مؤخرًا الفضائية الحارس-3A، التي تعتبر مناطق الغطاء النباتي في الأشعة تحت الحمراء من إشعاع القمر الصناعي.

وبدأ القمر الصناعي الحارس-3A جديد، مؤخرًا، في توفير البيانات من المدار، حيث سجلت هذه الصورة في وقت مبكر جدًا، كما سجلت يوم 3 مارس عام 2016، مشهدًا يأخذنا على نهر النيل والدلتا والمناطق المحيطة بها الصحراء من شمال أفريقيا وأجزاء من الشرق الأوسط.