طريقة حجز شقة من مشوع السيسي للشباب 2016 – الاجراءات الكاملة واسعار الشقق في الـ 500 الف وحدة سكنية من مشروع السيسي واماكنها ، نقدم لكم بالتفصيل كل مايخص مشروع السيسي للشباب وتفاصيل اماكن وشروط حجز 500 الف شقة واسعارها واجراءات الحجز .






حيث أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح أكبر عدد من الوحدات السكنية الجديدة، والذى يصل إلى 500 ألف وحدة سكنية، الذى كلف به الرئيس عبد الفتاح السيسى من قبل، والذى سيبدأ إجراءاته فى 22 أبريل الشهر الجارى.حيث   سيتم فتح باب الحجز لأكثر من ١٠٠ ألف وحدة سكنية في مراحل التشطيب بالمحافظات والمدن الجديدة (3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90م2) تشطيب كامل، في 24 محافظة، كما سيتم فتح باب الحجز لـ٤٠٠ ألف وحدة سكنية، كلف بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيتم الانتهاء من تنفيذها خلال عام بالمحافظات والمدن الجديدة (3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90م2) في 27 محافظة، وذلك بنظام التمليك بالمشروع، ابتداء من يوم الأحد 1/5/2016 حتى يوم الثلاثاء 31/5/2016.

يتم شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد فى المدن والمراكز، وفروع بنك التعمير والإسكان، ابتداء من 22 أبريل 2016. 

أماكن وحدات مشروع السيسي للشباب 2016

الوحدات المطروحة 100 ألف وحدة فى 24 محافظة، وتشمل: الإسكندرية، والشرقية، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، ودمياط، وكفر الشيخ، والغربية، والبحيرة، والإسماعيلية، والجيزة، والفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، والأقصر، وقنا، وأسوان، والبحر الأحمر، ومحافظة الوادى الجديد، ومطروح، وشمال وجنوب سيناء. 
أما عن الـ400 ألف وحدة الأخرى، فستكون فى 27 محافظة بأنحاء الجمهورية. 

أسعار الوحدات في مشروع السيسي للشباب

سعر الوحدة كاملة التشطيب 154 ألف جنيه، إضافة إلى 5% من سعر الوحدة كوديعة صيانة، يتم تقسيطها مع ثمن الوحدة، ويقدم الحجز 9 آلاف جنيه. 

يتم التقسيط على ٢٠ عامًا، بنظام التمويل العقارى، ويتم توفير دعم نقدى يتراوح بين ٥ آلاف و٢٥ ألف جنيه، حسب دخل المواطن. 

الشروط اللازمة للتقديم وحجز وحدات مشروع السيسي 2016

الحد الأدنى للدخل الشهرى للمتقدم للحجز ألف جنيه، والحد الأقصى 3500 جنيه شهريًّا للأسرة، و2500 جنيه شهريًّا للأعزب، ويبدأ القسط الشهرى من 350 جنيها شهريًّا كحد أدنى.

تكون الأولوية فى الوحدات كالتالى: المتزوج ويعول، ويشمل المرأة الأرمل وتعول، والمطلقة وتعول، ثم المتزوج للأصغر سنا، ثم الأعزب للأصغر سنًّا.