بعد ان اشتعلت الصحافة العربية والعالمية بتسريبات وثائق بنما خلال الساعات الماضية ، بدأ للتو نشطاء على موقع تويتر بنشر اخر اخبار تسريبات بنما وكشف اسماء الرؤساء العرب المتورطين في فضيحة وثائق بنما ، وقد احتل هاشتاج «وثائق بنما» قمة «الترند» العالمي في موقع التدوين القصير «تويتر»، اليوم الإثنين، والأكثر تداولًا، حيث تخطى مجموع التغريدات المضافة عبر الهاشتاج حاجز النصف مليون تغريدة.






وتناولت وثائق سرية مسربة من داخل شركة «موساك فونسيكا» التي يقع مقرها في بنما، الكثير من الاسرار والفضائح من بينها أن علاء نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك امتلك شركة بالمملكة المتحدة.

والمعلومات المسربة تمثل جزءًا من 11 مليون وثيقة، تم اختراقها من داخل الشركة، والتي كان يحيط عملها سرية شديدة، وتحمل اسم «وثائق بنما» والتي تمس العديد من الدول والشخصيات العامة حول العالم.

وتحتوى الوثائق على رسائل بريدية وحسابات بنكية وسجلات عملاء يعزي تاريخها إلى 40 عامًا جميعها سرية خاصة بعملاء الشركة إضافة إلى 12 من قادة العالم بينهم الرئيس السوري بشار الأسد، وأصدقاء للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والنخبة الحاكمة في الحزب الشيوعي الصيني.