موجز مصر – نقدم لكم متابعينا اخر اخبار وتفاصيل ارتفاع اسعار الفسيخ في مصر قبل عيد شم النسيم 2016   حيث شهدت الأسواق المصرية ارتفاع بعض أسعار الأسماك مع الإقبال على شراء بعض منتجات الأسماك مثل الفسيخ والرنجة بمناسبة أعياد الربيع وشم النسيم.






وذكرت الغرفة التجارية بالقاهرة إن سعر الفسيخ ارتفع ليبلغ سعر الكيلو 90 جنيه بدلا من 70 جنيها، فيما وصل سعر كيلو الرنجة إلى 40 جنيها مقابل 34 جنيه.

وقال أحمد جعفر رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية للقاهرة في تصريحات نقلتها “الوطن ” إن “الأسواق المحلية شهدت إقبالا هائلا على الأسماك المدخنة والمملحة، بعد عودة ارتفاع أسعار اللحوم البيضاء والحمراء، والتي سجلت ارتفاع كبيرا، وصل إلى 20%.”.

وكشف جعفر، أن التجار سيعملون على زيادة أسعار الأسماك خلال الأسابيع التي تسبق شم النسيم، باللجوء إلى عمليات التخزين، بسبب شدة الإقبال على الكميات المعروضة.

من جهته أكد أحمد صقر أحد مستوردي الأسماك إن “ارتفاع الدولار أمام الجنيه، ونقص المعروض العالمي ونقص واردات مصر من الأسماك المجمدة الطازجة، تسببت في ارتفعاع أسعار الفسيخ والرنجة والأسماك المملحة بأنواعها من 10 إلى 20%”.

لافتا إلى أن الواردات من الأسماك بأنواعها، شهدت خفضا مقداره 40%، ويأتي ذلك بسبب تأخر تعاقدات المستوردين المصريين مقارنة باليابان، التي حصلت على كافة الشحنات.

وأشار صقر أن مصر تستورد 230 ألف طن من الأسماك المجمدة كل عام من أنحاء العالم، وفي مقدمتها “هولندا، الولايات المتحدة الأمريكية، النرويج، أيرلندا، فرنسا، وإسبانيا”.