كَثُرت الانباء والاحاديث حول ، الاجزاء المحذوفة من المناهج المصرية ، فمع اقتراب موعد امتحانات نهاية العام الدراسي 2015 / 2016 انطلقت كثير من الاخبار عبر وكالات الانباء الرسمية في مصر ، والتي تؤكد على قرارات وزير التربية والتعليم المصري الهلالي الشربيني بتخفيف المناهج الدراسية وعدم وضع أسئلة في الأجزاء التي سيؤدي فيها الطلاب امتحانات “الميد تيرم” ضمن امتحانات نهاية العام واحتسابها أجزاء منتهية ، وهنا في موجز مصر نكشف لكم حقيقة هذا الامر فتابعونا واقرأوا التفاصيل بكل وضوح .






قرر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم إعلان الأجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية بمختلف المراحل التعليمية على الموقع الإلكترونى للوزارة خلال الأسبوع الحالي ، كما وهناك قرار صادر عن الوزير ايضا يفيد بإعداد نشرة بالأجزاء المقرر حذفها وتوزيعها على المدارس لإبلاغ المعلمين بعدم تدريسها للطلاب ضمن الأجزاء التى سيؤدى فيها الطلاب الامتحانات نهاية العام.

هذا بالاضافة الى ان وزير التربية والتعليم مع مديرى عموم تنمية المواد بإبلاغ المدارس بتحديد الأجزاء التى أدى فيها الطلاب امتحانات “الميد تيرم” ومنع وضع أسئلة عليها فى امتحانات نهاية العام باعتبارها أجزاء منتهية ويتم الاطلاع عليها فقط من جانب الطالب كمواضيع للقراءة وليست لاداء الامتحان فيها مرة أخرى.

وأعلن بشير حسن، المتحدث الرسمى باسم الوزارة، أن 35% من مناهج الفصل الدراسي الثاني، التي سيؤدي فيها الطلاب امتحانات الميد تيرم ستكون منتهية، ولن تأتي منها أسئلة مرة أخرى في امتحانات نهاية العام، واعتبار هذه الأجزاء للمطالعة.

وأوضح بشير أن الوزير طلب من الموجهين العموم تحديد الأجزاء المحذوفة من المناهج، ووضعها على الموقع الإلكترونى للوزارة، مضيفًا أن الموجهين سيعقدون اجتماعًا غدًا السبت لتحديد الأجزاء المحذوفة من كل منهج وإبلاغها للمدارس والمعلمين.

ابرز المواضيع والدروس المحذوفة من المناهج المصرية : حصلنا على معلومات مؤكدة ان الوحدة الأولى ونصف الوحدة الثانية من كل منهج سيجرى فيها امتحان الميد تيرم، ولن يؤدى الطالب الامتحان فيها مرة أخرى نهاية العام وستعتبر أجزاء منتهية.