سعودي يكشف تفاصيل عن الطائرة المصرية المخطوفة .. كان احد ركابها حيث كشف مواطن سعودي كان أحد ركاب الطائرة المصرية المختطفة عن تفاصيل جديدة عن واقعة الاختطاف التي وقعت على يد مصري “مضطرب نفسياً”، حيث أجبر قائدها على تغيير المسار إلى مطار قبرص بدلاً من مطار القاهرة.
وقال السعودي أحمد صالح الذي يعمل ضابطاً بحرياً في شركة أرامكو السعودية وكان متجهاً من الإسكندرية إلى القاهرة ومنها إلى الدمام للعودة إلى عمله، إنه  كان يجلس في المقاعد الأخيرة للطائرة وكان الخاطف جالساً في المقعد المجاور له، وبعد 15 دقيقة من الإقلاع توجه الخاطف إلى المقصورة الرئيسية.
وتابع قائلاً “وقتها سادت حالة من الارتابك على وجوه مضيفي ومضيفات الطائرة”، وأشار إلى أن المضيفين جمعوا جوازات السفر من المسافرين دون إبداء أية أسباب، لكنه رفض منحهم جواز سفره، ليبلغه أحد قائدي الطائرة بوجودة مشكلة ملحة وضروية، بحسب صحيفة مكة السعودية.
وأضاف إن طاقم الطائرة اضطرت إلى إخبار الركاب بما يحدث بصوت خافت، وكشف أن المختطف طلب في البداية إخلاء سبيل السيدات المصريات فقط، قبل أن يغير رأيه ويطلب إخلاء سبيل الرجال فقط، ثم طلب في النهاية إخلاء سبيل جميع الركاب المصريين والإبقاء على الأجانب فقط وطاقم الطائرة.