موجز مصر – ننشر لكم تفاصيل اعلان وزير التعليم حذف اجزاء من المناهج الترم الثاني 2016 لجميع المراحل ، حيث اكد وزير التربيه والتعليم الهلالي الشربيني فى حديث لقناة صدى البلد في برنامج على مسؤوليتي ان هناك عملية تطوير لجميع المناهج خلال العام المقبل وانه سيتم حذف الحشو من داخل المناهج وانه سوف يتم فى خلال يومان تخفيض بعض الاجزاء من مناهج الترم الثانى 2016 فى جميع الصفوف .






وكان اولياء الامور طالبوا بتحديد مادة واحدة للامتحان في اليوم وأكد وزير التربية و التعليم انه قرر عقد لقاء مع الامهات يوم الخميس المقبل وانه سيلغي الامتحنات في ايام الاعياد الاسلامية و القبطية

وأضاف الشربيني، أنه تم إرسال بعض المناهج التعليمية لمنظمة اليونسكو، لإصدار تقرير خاص بمستوى جودة مناهج العلوم والرياضيات المصرية، ومدى تطابقها مع المناهج العالمية.

وأوضح الشربيني، أنه تم تشكيل لجنة لمناقشة جودة المناهج الخاصة بالمواد الاجتماعية والعلوم الحياتية، مشيرًا إلى أنه الأزهر والكنيسة ممثلان في اللجنة لتطوير المناهج الدينية.

وأكد الشربيني، أن الوزارة تتابع شكاوي الأمهات والأهالي عن المناهج الدراسية، وأنه يسعى جاهدًا لحلها لأن التعليم قضية مجتمع.