موجز مصر – ننشر لكم نتيجة قرعة  دار مصر 2016 – بالرقم القومي اسماء الفائزين في شقق الاسكان المتوسط موقع بنك الاسكان والتعمير 2016 – حيث نتابع مع حضراتكم اخر اخبار الاسكان والمجتمعات العمرانية واخر مشاريعها في شقق الاسكان المتوسط في مشروع دار مصر حيث أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن هناك معلومات وبيانات يجب إيضاحها للمواطنين، توضح حجم التحديات التي تواجهها الدولة، وأكد ضرورة شرح هذه المعلومات بالأرقام لما تقدمه وما تطلبه الدولة.






وقال الرئيس خلال افتتاح عدد من مشروعات الإسكان الاجتماعي ومحطة مياه شرب، بمدينة السادس من أكتوبر صباح السبت، أن إنتاج 24 مليون متر مكعب من المياه يكلف الدولة 40 مليون جنيه مصري، ولفت الإنتباه لضرورة ترشيد الاستهلاك لكي لا يشكو المواطنين من ارتفاع أسعار الكهرباء والمياه. وناشد الرئيس وسائل الإعلام بضرورة مناقشة المشروعات التنموية التي تقدمها الدولة بطريقة موضوعية، وتوضيح ما هو المطلوب والمتاح لدى الدولة، مؤكدًا أن الدولة بمفردها لا تستطيع عمل ذلك.

واستطرد قائلًا “المواطن يدفع 23 قرشا إلى 70 قرشا مقابل خدمة المياه النقية، وهو ما يمثل أقل من ربع تكلفة المياه على الدولة، على المسؤولين أن يشرحوا للمواطن إن الدولة لا تستطيع الاستمرار في دعم الخدمات بهذا الشكل”.وطلب الرئيس من الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان أن يرفع سعر وحدات الإسكان الاجتماعي المتوسط، لدعم وحدات محدودي الدخل.

أكد الرئيس أن الدولة تدعم مشروعات الإسكان الاجتماعي، وأن الوحدات السكنية التي يحصل عليها المواطنين لا تغطي تكلفتها الفعلية التي تدفعها الدولة. وتابع: “رغم تخوف وزير الإسكان من الهجوم الإعلامي إلا إنني طمأنته.. نحن نتحدث عن المصلحة الحقيقية للمواطنين وليس مصلحة الرئيس أو الحكومة”.