موجز مصر – نقدم لكم متابعينا ، اخر وأهم الاخبار ، يذك أنه سوف يحل علينا بعد ساعات يوم وفرصة للصيام والتعبد الى الله الا وهو يوم عاشوراء , ويحل يوم عاشوراء يوم 22 اكتوبر 2015 من الشهر الجاري اي يوم 7 محرم 1437 , ونرصد لكم اجر وثواب هذا اليوم العظيم تابعوا معنا عبر صحيفة وتر الاخبارية .






فقد تحدث رسولنــا الكريم عــلـى فعل الخيرات والصدقـات فى هذا اليوم المعظم عند الــلـه ٬ فـليكثر كل منا من الصيام والصدقات والصــلـوات .

وجدير بالذكر أن صيام يوم عـأشوراء قد بدأه اليهود ، حيث كانو يصومونه كل عـام ، وذلك احتفـالاً بهذه المنـاسبة ٬ وعندما جـاء نبينـا الكريم قـال ان المســلـمون اولى بصيـام هذا اليوم من اليهود ٬ وبدء هو عــلـيه الصلاة والسلام بصيـام هذا اليـوم ودعوة المســلـمين لصيـامه ٬ ولكنه حث عــلـى صيام يوم تـاسوعـاء وعـاشوراء او يوم عـاشوراء ويوم الحادى عشر من شهر محرم ٬ وذلك حتى يكون صيـام المســلـمين مختــلـفــا عن صـيـام اليهود .

يذكر أن رسـول الــلـه صــلـى الــلـه عــلـيه وســلـم قد سؤل عن سبب صيام يوم عـأشوراء ، قال لانه اليوم الذي انجى فيه الــلـه تعـألى يدنــأ موسي عــلـيه السلام من قوم فـرعون حينما كـانوا يطـاردونه هو من معه من المســلـمين ٬ فشق الــلـه سبحـانه وتعـالى البحر لسيدنــا موسي عــلـيه السلام ٬ ومر .موسي من البحر ثم اطبقه الــلـه تعـالى عــلـى فرعون ومن معه فغرقوا فيه وهى من الايـات والمعجزات الكبري لنبيه وكــلـيمه مـوسي عــلـيه السلام .

ومن جانبها ، فقد حددت دار الافتاء المصرية يوم عـاشوراء بـأنه سوف يكون موافق ليوم الثـالث والعشرين من شهر اكتوبر الجـارى أي بعد ساعات من الآن.

ويسعى الكثير من المســلـمين لصوم هذا اليوم المفضل عند الــلـه عز وجل من اجل اكتسـاب المزيد من الحـسنـات ودفع السيئـات ٬ حيث ان يوم عـاشوراء له فضل كبير عند الــلـه فصومه يمحو ذنوب سنه مـاضية كـامــلـة . .

ومن المـعروف ان رسول الــلـه صــلـى الــلـه عــلـيه وســلـم كـان يصوم يوم عاشوراء لمــا له من فضل كبير عن الــلـه عز وجل .