موجز مصر – اخبار مصر – المباحث المصرية تنجح في ضبط شركة وهمية بـ “الهرم” للنصب على المواطنين عن طريق الإعلانات حيث ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على صاحب شركة وهمية للنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، على خلفية الحصول على قروض شخصية وذكرت “بوابة الأهرام” أن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ضبطت شركة وهمية تحاول النصب على المواطنين من خلال الحصول علي قروض شخصية لهم من البنوك المختلفة بمبالغ مالية تصل إلي 2 مليون جنيه.






وكشفت تحريات النيابة، أن صاحب الشركة الوهمية، متهم مقيم بالبدرشين بمحافظة الجيزة، مطلوب لتنفيذ أحكام في عدة قضايا نصب.

وأوضحت التحريات، أن المتهم، أنشأ شركته الوهمية بشارع الهرم، لمقابلة الراغبين في الحصول على القروض الشخصية، عن طريق الإعلان في بعض الصحف والفضائيات.

ويحاول المتهم، خلال مقر شركته الوهمية، أن يقنع المواطنين، بإمكانية الحصول على قروض شخصية من البنوك تصل إلى 2 مليون جنيه بدون ضمانات، مقابل الاستيلاء على مبالغ مالية منهم.

وتمكنت النيابة من ضبط المتهم، وإحالته للتحقيق، بعد اعترافه بارتكاب الواقعة، والعثور على بعض المستندات المزورة داخل المقر.

وكانت نيابة الدقي بشمال الجيزة، قررت حبس ضابطي شرطة أربعة أيام على ذمة التحقيقات بتهمة تزوير أوراق رخص تسيير والنصب على الموطنين، وبيع سيارات مهربة.

وتقدم عدد من المواطنين، الأسبوع الماضي، ببلاغ ضد ضابطين أحدهما في قسم الدقي، والآخر بإدارة هيئة الطرق والمنافذ بمديرية أمن الجيزة، يتهمهما بتزوير أوراق لسيارات ليس لها صاحب، وبيعها لتجار وتغيير “موتور” السيارة.