موجز مصر – اخبار مصر -الحكومة المصرية تكشف عن قروض قيمتها 100 ألف جنيه تقدمها للشباب كشف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي عن وضع اللمسات النهائية لبدء تفعيل برتوكول تعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والصندوق الاجتماعي للتنمية لمشروع “جمعيتي” يقضي بمنح الشباب قروض سلعية.






ويتم تمويل القروض السلعية لمشروعات الشباب بحسب “الأهرام” بواسطة الصندوق الاجتماعي على أن تتراوح قيمة القرض الممنوح للشباب بين 75 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه.

وتتولى الشركة القابضة للصناعات الغذائية الإشراف على المشروعات القائمة على تلك القروض من أجل توفير فرص عمل للشباب زيادة منافذ السلع و التموين لجموع الشعب.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يتم في الوقت الحالي وضع شروط منح القروض السلعية للشباب من أجل فتح المنافذ السلعية و التموينية.

وأكد الدكتور خالد حنفي على تسهيل إجراءات منح القروض للشباب من خلال نظام الشباك الواحد الذي يسمح للشاب بإنهاء إجراءات قرضه دفعة واحدة.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية مع نيفين جامع رئيس قطاع التمويل بالصندوق الاجتماعي للتنمية والوفد المرافق لها.