فى ظل التداعيات التى تناولتها مواقع التواصل الاجتماعى حول وجود فيرس مارسا فى مصر وانها تهدد المستشفيات الحكوميه ، وانتشار الاشاعات حول وجود فيرس مارسا الا ان وزارة الصحه قد خرجت ببيان توضح فيه ما قد تم تداوله بأنه غير صحيح وان فيرس مارسا ليس بفيرس حيث انه نوع من انواع البكتريا ، هذا وقد نفى حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة وجود فيروسات غامضة، مثل «مارسا» والـ”التهاب السحائى”، كما أشيع، لافتا أن “مارسا” نوع من أنواع البكتريا؛ وليس فيروسا، مشددا على عدم غلق غرفالعناية المركزة بالمحافظات.






وقد قال حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى بأسم وزارة الصحه فى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون »، على فضائية «أون تى في»، أن بكتريا مارسا توجد في فقط في المشافى داخل غرف العناية المركزية؛ نظرا لعدم إتباع أساليب مكافحة العدوى، نافيا وبشدة وجودها في مصر.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه يوجد لجان طبية من قبل الوزارة تتابع المرضى، وتقاريرهم، وعمل تقارير خاصة؛ تحسبا لحدوث أي أمراض، وهذا ضمن الخطوات الإجرائية التي تقوم بها الوزارة.

والجدير بالذكر – كانت أكدت غرفة أزمات وزارة الصحة وفاة 9 حالات بالإجهاد، وإصابة 129 حالة بضربات الشمس في القاهرة والمحافظات، ليرتفع العدد إلى 70 حالة وفاة منذ بدء الموجة الحارة