موجز مصر – اخبار مصر – نقدم لكم متابعينا القراء اهم اخبار مصر على مدار الساعه وكافة التفاصيل الاخبارية الجديدة في موجز مصر حيث أعلن رئاسة مجلس الوزراء اعتبار بعد غدٍ الخميس إجازة رسمية، بمناسبة حفل افتتاح قناة السويس الجديدة لتحسم اللغط الذي أثير في الفترة الأخيرة حول هذا الموضوع حيث صرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى، باسم مجلس الوزراء، بأنه تقرر اعتبار الخميس المقبل، الموافق السادس من أغسطس لعام 2015، إجازة رسمية تُعطل فيه المصالح الحكومية، وذلك احتفالاً بافتتاح قناة السويس الجديدة.






وأكد السفير حسام القاويش أن القرار جاء مشاركة من الحكومة للعاملين بها احتفالاتهم بافتتاح هذا الإنجاز العظيم، حتى يتمكنوا من متابعته.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء أكد أن مشروع قناة السويس الجديدة يمثل حافزاً لنا جميعاً فى كل المشروعات، حيث أثبت المصريون بتنفيذهم القناة الجديدة فى عام واحد أنهم يستطيعون إنجاز ما كان يظنه البعض مستحيلاً، ومن ثَمَّ علينا استثمار هذه الروح فى دفع المشروعات التنموية والخدمية المختلفة، والعمل ليل نهار من أجل رفعة شأن وطننا.

وتشهد مصر استعادت مكثفة قبيل افتتاح قناة السويس الجديدة حيث من المقرر أن يحضر الإفتتاح عدد كبير من رؤساء الدول والزعماء.

فيما تواصل وزارة الداخلية المصرية استعداداتها لتأمين حفل الافتتاح حيث أقامت غرفة عمليات رئيسية بمدينة الإسماعيلية لتأمين احتفالات مصر بقناة السويس الجديدة، الخميس المقبل.

وتفقد اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية المصري، الارتكازات والنقاط الأمنية بمحافظة الإسماعيلية صباح اليوم، كما تابع استعدادات القوات لتأمين الاحتفالات.