موجز مصر – ننشر رابط تسجيل البيانات لـ وظائف الازهر 2015 لشغل 11880 وظيفة وفرصة عمل ، الاوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة وظائف الازهر الشريف في جميع المحافظات – نواصل معكم متابعة اخر اخبار مسابقة الازهر الشريف التي اطلقها الاسبوع الماضي لكافة المواطنين في جميع انحاء الجمهورية في مسابقة تعد الاولى من نوعها  تم طرح اكثر من 11 الف وظيفة و800 فرصة عمل بينها المدرسين والوعاظ والمعلمين المساعدين ، وشملت وظائف التعليم مايلي  معلم مساعد لمادة قرآن كريم 1546، ولغة إنجليزية 488، ورياضيات 1138، وكيمياء 56، وفيزياء 58، وأحياء 54، والحاسب الآلى 1604، ورياض أطفال 787، ولغة فرنسية 29، ولغة ألمانية 10، وتربية فنية 194، وتربية رياضية 500 معلم مساعد.






اما وظائف الوعاظ فكانت للجنسين كالتالي واعظ باللغات الأجنبية وتحقيق التراث “وواعظات” 2205، وعامل خدمات معاونة 3211 وقد وافق الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، على الإعلان عن 11880 وظيفة فى عدد من التخصصات المختلفة لسد العجز فى مختلف قطاعات الأزهر الشريف والمناطق الأزهرية من خريجى جامعة الأزهر والجامعات الأخرى، أو إحدى الجامعات الخاضعة لقانون 49 لسنة 1972م بشأن تنظيم الجامعات، طبقًا لأحكام القانون 18 لسنة 2015م، والقانون 156 لسنة 2007م وتعديلاته.

وقد طرح الازهر الشريف شروط عامة لشغل الوظائف بالاضافة انه نبهعلى المتقدمين فى هذا الإعلان أن يتابعوا بأنفسهم ميعاد ومكان المقابلة الشخصية من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية من هنـــــا

والان نقدم الشروط العامة لكافة المتقدمين لوظائف الازهر 2015

 1- اجتياز الاختبارات التحريرية والاختبارات الشفوية والمقابلة الشخصية.
2- بالنسبة لوظائف التعليم والخدمات المعاونة تكون المفاضلة بالنسبة للمتقدمين على مستوى كل مركز أو حى على حدة بكل محافظة وفقا لمتطلباتها، وبالنسبة لوظائف الوعظ تكون المفاضلة على مستوى كل محافظة، ويكون التعيين بحسب الأسبقية الواردة فى الترتيب النهائي وفقًا لنتائج الاختبارات والمقابلة الشخصية، وعند التساوى فى ذلك يقدم الأعلى فى مرتبة الحصول على المؤهل المطلوب لشغل الوظيفة . فالدرجة الأعلى فى ذات المرتبة، فالأعلى مؤهلا، فالأقدم فى التخرج، فالأكبر سنا).
3- يكون المتقدم من المقيمين بمراكز أو أحياء المحافظات المطلوب شغل الوظائف فيها، وبالنسبة لوظائف الوعظ تكون الإقامة بالمحافظة المتقدم عليها ويرجع في ذلك إلى بطاقة الرقم القومى.
4- لا يقل التقدير العام للمتقدمين لوظائف التعليم والوعظ عن «جيد» ولا يزيد سن المتقدم لهذه الوظائف عن 40 سنة عند الإعلان.
5- بالنسبة لوظائف مركز تعليم اللغات الأجنبية أن يكون المتقدم من محافظة القاهرة الكبرى ( القاهرة – الجيزة – القليوبية ) قبل الإعلان ويرجع في ذلك إلى بطاقة الرقم القومى .
6- يتم استيفاء نسبة 5 % من الوظائف المعلن عنها للمعاقين.