عقدت الدعوة السلفية اجتماعا للجمعية العمومية اليوم ، تم خلاله انتخاب التشكيل الجديد لمجلس إدارة الدعوة السلفية ، وكان من أبرز ما أسفر عنه التشكيل الجديد لمجلس إدارة الددعوة السلفية ، اختيار الشيخ محمد عبد الفتاح أبو ادريس رئيسا للدعوة السلفية ، والإبقاء علي الدكتور ياسر برهامي نائبا لرئيس الدعوة السلفية ، كما أسفر التشكيل الجديد عن خروج خمسة أعضاء ودخول ثلاثة آخرين ، ليصبح عدد أعضاء مجلس إدارة الدعوة السلفية 13 عضوا ، أبرزهم غريب أبو حسن .






وقالت مصادر داخل الدعوة السلفية، إن الدعوة أصرت على عقد هذا الاجتماع بشكل سرى تجنبا لتهديدات جماعة الإخوان، إذ يتجمع فى هذه الجمعية العمومية أكبر عدد من قيادات الدعوة السلفية، ووجودهم فى مكان محدد يُعَد خطرًا كبيرًا من أن يعتدى أعضاء الإخوان على قيادات الدعوة.

وأشارت المصادر إلى أن 10 أعضاء بقوا فى مناصبهم كما هم دون تغيير، أبرزهم الدكتور يونس مخيون، والشيخ أحمد فريد، والشيخ محمد عبد الحميد، والمهندس عبد المنعم الشحات، والشيخ عادل نصر.

وأضافت المصادر ، أن الانتخابات التى تمت، أسفرت عن الإطاحة بالشيخ سعيد عبد العظيم، أحد دعاة الإخوان والمتواجد خارج مصر، بالإضافة إلى الشيخ محمد إسماعيل المقدم، والتى أفادت أنباء أنه اعتزل العمل العام منذ نحو سنتين.