ننشر بيان بعناوين وأماكن مكاتب التنسيق بالمحافظات 2015 , مواقع التنسيق الالكتروني للجامعات بمحافظتي القاهرة والاسكندرية ، حيث من المقرر أن تبدأ المرحلة الأولي لتنسيق القبول بالجامعات المصرية للعام الدراسي 2015/2016 ، يوم السبت المقبل 25/7/2015 ، وفقا لما اعلنت عنه وزارة التربية والتعليم ، وهو ما استوجب علينا توفير بيان شامل بعناوين وأرقام تليفونات مكاتب التنسيق علي مستوي الجمهورية ، تيسيرا علي أبنائنا الطلاب حملة الشهادة الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بإحدي الكليات التابعة للجامعات المصرية ، كما نوفر أيضا خطوات وإجراءات تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الجدد .






أولا : خطوات تسجيل الرغبات بموقع التنسيق الالكتروني لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصريةللعام الدراسي  2015/2016

نشر الموقع الالكتروني للتسيق مجموعة من الخطوات يمكن من خلالها تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة ، تبدأ هذه الخطوات بإدخال رقم الجلوس وتنتهي بطباعة استمارة الرغبات في اذا تطلب الأمر ذلك ، وفيما يلي خطوات التسجيل :

1- إدخال رقم الجلوس : فى هذه الخطوة يجب عليك إدخال رقم جلوسك (رقم الدخول) ورقمك السرى المكتوب على استمارة النجاح التى تسلمتها من المدرسة.
2- عرض الرغبات المسجلة سابقا : إذا كان قد سبق لك تسجيل رغباتك على الموقع فى زيارة سابقة، فستعرض على الشاشة قائمة رغباتك حسب آخر تعديل قمت به ويسمح لك بإضافة رغبات إضافية أو تعديلها.
3-  البيانات الأساسية : فى هذه الخطوة يجب عليك التأكد من سلامة بياناتك الأساسية مثل الاسم والمجموع ومجموعة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذى تتبعه.
4- إدخال أو تعديل قائمة الرغبات : بعد ذلك يعرض لك الموقع قائمة رغباتك السابقة ويسمح لك بإضافة رغبات جديدة أو تعديل الرغبات السابق إدخالها .
5- تسجيل الرغبات : بعد الانتهاء من إدخال قائمة رغباتك سيعرض عليك البرنامج القائمة لمراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل إلكترونيا لتخزين رغباتك على قاعدة البيانات بالحاسب الآلى الذى سيقوم بعملية التنسيق وبعد التسجيل إلكترونيا يقوم الموقع بعرض استمارة الرغبات التى تم تسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة، التى قمت بها وإيصال تسليم رغباتك إلكترونيا ويمكنك طباعة هذه المستندات كما يمكنك حفظها فى ملف وفى حالة وضعك لبريد الكترونى خاص بك سيتم إرسال إيصال لتأكيد تسجيلك لرغباتك إلكترونيا.
6- طباعة استمارة الرغبات :  فى حالة رغبتك فى طباعة رغباتك اختر مفتاح طباعة قائمة الرغبات للاستعانة بها فى وقت لاحق .

ثانيا : عناوين وأماكن مكاتب ومعامل التسيق بالجامعات المصرية :
وفيما يتعلق بعناوين وأماكن وأرقام تليفونات مكاتب ومعامل التنسيق بالجامعات المصرية لعام 2015 ، فيمكنكم التعرف عليها من خلال الدخول علي رابط موقع خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد بالضغط هنـا ، حيث يتوفر بهذا الرابط كافة ما يتعلق بتنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2015/2016 ، مع تمنياتنا لأبنائنا طلبة وطالبات الثانوية العامة بالتوفيق .