4 حوادث إرهابية خلف إقالة مدير أمن القاهرة في “الشارع” وتعيين اللواء خالد عبد العال بدلا منه بالتفاصيل.

أقال اللواء مجدى عبد الغفاروزير الداخلية مدير أمن القاهرة اللواء أسامة بدير مدير أمن القاهرة وأصدر قرارا بتعيين اللواء خالد عبد العال بدلا منه, حيث صرح مصدر أمني بوزارة الداخلية، أن اللواء مجدي عبد الغفار – وزير الداخلية، أصابته حالة غضب بعد أن انتقل إلى موقع انفجار العبوة الناسفة بميدان روكسي، حيث أضاف المصدر في تصريح لموجز مصر، أن وزير الداخلية رأى أن اللواء أسامة بدير غير إدارة المديرية في الوقت الراهن خاصة بعد تكرار حوادث التفجير في أنحاء العاصمة والتي كان أشدها حادث اغتيال النائب العام.






وأشار المصدر إلى أن الوزير كان طالب جميع قيادات الوزارة باتخاذ كافة الاجراءات التي تكفل مرور عيد الفطر على المصريين بسلام، إلا أنه فوجئ ببلاغ الانفجار خاصة أنه في وسط ميدان روكسي وبالقرب من الخدمات الأمنية ما تسبب في غضبه، فقرر إقالة مدير أمن القاهرة – أثناء تفقده آثار الانفجار- وتعيين اللواء خالد عبدالعال بدلًا منه، وتم ابلاغه بقرار الوزير.

تأتي إقالة مدير أمن القاهرة، بعد عدد من الحوادث الإرهابية، التي شهدتها العاصمة في الفترة الأخيرة، وكان آخرها تفجير القنصلية الإيطالية، السبت الماضي، مسفرًا عن قتيل و9 مصابين، وقبل ذلك الحادث، استشهد النائب العام، هشام بركات، إثر استهداف موكبه بمصر الجديدة بسيارة ملغومة، 29 يونيو الماضي، بالإضافة إلى إصابة 9 آخرين.

وفي مايو الماضي، وقع انفجار أعلى كوبري 15 مايو، وأسفر عن استشهاد أمين شرطة وإصابة اثنين من المدنيين، وتفقد حينها مدير المن المقال موقع الحادث، وقبلها بشهرين وقع انفجار بمحيط دار القضاء العالي، أصيب على إثره 11 شخصا بينهم مجندين وضابطين و7 مدنيين.

واستشهد العقيد وائل طاحون، مفتش مباحث القاهرة، بعد إطلاق مسلحين كانا يستقلان دراجة بخارية الرصاص عليه، لدى خروجه من منزله بحي النعام بالمطرية، وتوفى وسائقه قبل الوصول للمستشفى، كما انفجرت قنبلة بجوار كمين للشرطة امام وزارة الخارجية سبتمبر الماضي.

وأسفرت عن استشهاد المقدم محمد محمود أبو سريع، الذي كان الشاهد الرئيسي في قضية الهروب من سجن وادي النطرون، فضلا عن استشهاد مجند وإصابة آخر.

وكان اللواء مجدي عبد الغفار – وزير الداخلية، أصدر قرارًا بإقالة اللواء أسامة بدير – مساعد الوزير مدير أمن القاهرة، وتعيين اللواء خالد عبدالعال مديراً لأمن القاهرة, حيث كانت الوزارة نفت في بيان سابق لها ما تردد عن إقالة مدير أمن القاهرة عقب اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.