كلمة السيسي للشعب المصري عقب اجتماع المجلس الاعلي للقوات المسلحة : بكل غصه وألم وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمه للشعب المصرى اليوم للحديث عن حادث العريش الإرهابى الذى إستشهد فيه اعداد من رجال القوات المسلحه بعد أن لبوا نداء الواجب واستشهدوا خلال هجوم إرهابى غادر على نقطة ارتكاز أمنية تابعة للقوات المسلحة بالشيخ زويد بشمال سيناء.






وبدأ الرئيس السيسي كلمته الي الشعب المصري اليوم بتقديم واجب العزاء أولا إلى أسر الشهداء ، كما أكد في بداية كلمته أن هناك دعم خارجي قُدِّم للإرهابيين الذين نفذوا الحادث، سعيا لإسقاط مصر، حيث قال “مش مطلوب إن مصر تنجح”، وإنها تخوص حربا وجود.

وقال الرئيس إن ما حدث من أعمال إرهابية خلال الفترة الماضية، “توقعنا حدوثه قبل 3 يوليو”، حيث أشار السيسي في معظم خطاباته، إلى أن مصر واجهت وستواجه الإرهاب ، وصارح السيسي المصريين بأن الدماء التي نُزفت لن تكون الأخيرة، عندما قال إن المرحلة القادمة تحتاج إلى صبر، لأنها ستشهد دماءً ومعاناة، حتى إعادة الدولة المصرية إلى مكانتها، مؤكدا أن “الكل سيدفع الثمن” ، كما تحدث الرئيس عن الأشهر الثلاثة الماضية، وقال إن محصلة العمل خلالهم كانت ضخمة، خاصة فيما يتعلق بالقضاء على الإرهاب، وإن عشرات الإرهابيين كانوا يسقطون يوميا.

في ختام كلمته أكد السيسي على أن هناك إجراء سيُتّبع لإنهاء مشكلة رفح والمنطقة الحدودية من جذورها، بعد أن شهدت في الفترة الأخيرة العديد من العمليات الإرهابية، وبعث في الشعب رسالة طمأنة أنهى بها حديثه: “إطمنوا.. وخلي عندكم أمل.. مصر ستبقى”.

ولمشاهدة الفيديو اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا