موجز مصر – اخبار مصر – ننقل لكم قرائنا الاعزاء اخر اخبار مصر حيث وجهت رحاب جمعة، أصغر محترفة في تاريخ كرة اليد المصرية، رسالة إلى خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والذي تدخل لحل أزمتها مع جامعة القاهرة، بعد فصلها من الجامعة بسبب عدم قدرتها على حضور الامتحانات لمشاركتها في مسابقة دولية. رحاب جمعة 21 عام، اسم لامع في كرة اليد، لعبت في النادي الأهلي قبل أن تحصل على عرض للعب في نادي ACH الفرنسي، بداية من شهر أغسطس المقبل. وتلعب حاليًا في صفوف نادي “بونسلو” الدنماركي، وكانت جامعة القاهرة قد قررت فصل اللاعبة بعد تغيبها عن حضور المحاضرات والامتحانات لمشاركتها في مسابقة دولية بالخارج.




وقالت رحاب جمعة عبر حسابها الشخصي على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، أن الوزير ومساعده تواصلا معها وأكدا سعيهما لحل المشكلة مع جامعة القاهرة، وأكدت أن مشكلتها ليست شخصية، وإنما مشكلة كل لاعب ومحترف.

وأضافت “أنا أرغب أن يتم حل تلك المشكلة التي تواجه كل محترف، وبالمناسبة أنا مش عاوزة أرجع الكلية تاني والحمدلله أنا حصلت على دبلومة من الدنمارك من أفضل أكاديمية رياضية في العالم بـ 10 الاف يورو ومدفعتش مليم، أدوهالي مجانا عشان موهوبة الحمدلله، وبالنسبة عن احترافي بالخارج فهو تمثيل لبلدي قبل ما تكون استفادة شخصية، كل الشكر والتقدير لمعالي الوزير خالد عبد العزيز فخورة بأني مواطنة مصرية عاشت واتربت في أجمل بلد الدنيا تحيا مصر عظيمة”.

واقترحت جمعة على الوزير إنشاء أكاديمية لكرة اليد النسائية المصرية، تنطلق من الصعيد – باعتبارها ابنة أسوان التي تربت ونشأت فيها – وقالت عن فكرتها “صدقني Top of Form

والله الفكرة هتكون بداية مهمة جدا لتوسيع القاعدة الشعبية للبنات اللى بتلعب يد فى مصر وأنا مستعدة أشارك معاكم وكل اجازة ليا أسافر الصعيد وأساهم معاكم في المشروع لو اتنفذ وبإذن الله ربنا هيكرم والاتحاد المصري يعمل منتخب للدرجة الأولى سيدات، انتوا عارفين يا جماعة إن الاتحاد الألماني لكرة اليد مسجل فيه مليون لاعب ولاعبة، ومصر اللي فيها 90 مليون مسجل في كل اتحاداتها في كل اللعبات الفردية والجماعية عدد لا يتجاوز 300 ألف!”.

وتابعت “الاحتراف حلم لأي لاعب مصري، وكمان هيفيد منتخبنا القومي، وأنا احترفت عشان أفيد منتخب مصر اللي بتمنى أنه يكون في منتخب! وده الأهم وبردوا عشان استفيد على المستوى الشخصي كذلك أنا بحقق حلم وهدف من زمان أوي هدف دايما بجري وراه من بداياتي الأولي فى مركز شباب وهو الاحتراف الخارجي ورفع اسم مصر عاليا وأن أصنف من أفضل 5 لاعبات في العالم”.

Content Protection by DMCA.com