موجز مصر – ننشر لكم طريقة التقديم في الكليات والمعاهد العسكرية المصرية , موعد وشروط الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية 2015/2016 والأوراق المطلوب تقديمها لمكاتب التسيق mod.gov.eg ، حيث تفتح قريبا الكليات والمعاهد العسكرية في مصر أبوابها لقبول دفعة جديدة من طلبة الثانوية العامة أو ما يعادلها للعام الدراسي 2015/2016 ، من خلال مكاتب التنسيق ، وبامكانكم التعرف علي شروط القبول بالكلية والحربية وكلية طب القوات المسلحة المصرية ، والكلية الفنية العسكرية ، بالإضافة إلي شروط القبول بالكلية الجوية والمعهد الفني للقوات المسلحة والفني للتمريض .






شروط الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية  2015/2016
يكون المتقدم مصري ومن أبوين مصريين.أن يكون حسن السير والسلوك.
لم يتم اتهامه أو اتهام أي فرد من عائلته بتهمة جنائية.
أن يكون حاصل عى الثانوية العامة أو ما يعادلها.
لا يقبل الطالب الذي سبق فصله أو استقال من أي معاهد أو كليات عسكرية سابقا.
أن يكون لائق طبيا.
لا يكون متزوج ولا سبق له الزواج.
اجتياز الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكليات والمعاهد.يقدم التعهد الكتابي المرفق بكراسه الالتحاق بعد استيفائه و الامضاء عليه.
ألا يقل الطول للطلاب للذكور عن 170 سم والإناث عن 155 سم، ما عدا الكلية الجوية 158 سم.
أن يجتاز المتقدم إختبارات الالتحاق كاملة والكشف الطبي.

– الشروط الخاصة للقبول بالكلية الحربية 2015 :
يتمكن الطلبة الحاصلين على الشهاد الثانوية العامة بشعبتيها العلمى والادبى وكذلك طلاب الثانوية الازهرية التقدم للكلية الحربية بشرط الا يقل المجموع الخاص بالطالب عن 65% وان يكون الطالب قد درس احد مواد الرياضة 1 أو 2 بالنسبة لطلبة العلمى .– الشروط الخاصة للقبول بالكلية الجوية 2015 : وتقبل الكلية الجوية الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة وكذلك الثانوية الازهرية ومايعادلها من الشهادات الاخرى بشعبتيها العلمى والادبى بحيث الا يقل مجموع الطالب عن 55% .

– الشروط الخاصة للقبول بالكلية الفنية العسكرية 2015 :
واما بخصوص الكلية الفنية العسكرية التى تعد من أفضل الكليات العسكرية فهى تقبل الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة الشعبة العلمى فقط والثانوية الازهرية ومايعادلها من الشهادات الاخرى المعادلة من الشعبة العلمى ايضا فقط بمجموع لا يقل عن 90% وان يكون الطالب قد درس مواد الكمياء والفيزياء والرياضيات 2 .
– الشروط الخاصة للقبول بكلية الدفاع الجوى 2015/2016:
وتقبل كلية الدفاع الجوى الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمى فقط (علمى رياضة) وان يكون الطالب قد درس مادجة الرياضيات وان لاتقل النسبة -المئوية لمادة الفيزياء عن 70% , وبخصوص الثانوية الازهرية والشهادات الاخرى فتقبل الكلية الطلاب الحاصلين عليها القسم العلمى بمجموع لايقل عن 80%.

– الشروط الخاصة للقبول بكلية طب القوات المسلحة 2015/2016 :
وقد تم مؤخرا اصدار قانون من قبل الرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور خاص بانشاء كلية طب القوات المسلحة , وهى تقبل الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة قسم العلمى علوم والثانوية الازهرية ومايعادلها قسم العلمى ايضا بمجموع لايقل عن 96% وان يكون الطالب قد درس مادة الاحياء .

– الشروط الخاصة للقبول بالمعهد الفنى للقوات المسلحة 2015/2016 :
ويقبل المعهد الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة شعبة العلمى رياضة والثانوية الازهرية ومايعادلها قسم العلمى بمجموع لايقل عن 60% اضافة الى طلاب الثانوى الصناعى نظام الثلاث والخمس سنوات اقسام الكهرباء والميكانيكا فقط بمجموع لايقل عن 65%.

– الشروط الخاصة للقبول بالمعهد الفنى للتمريض بالقوات المسلحة 2015/2016 :
ويقبل المعهد الطالبات الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمى علوم بمجموع لايقل عن 70% وان تكون الطالبات قد درسا مدادتى الاحياء والكيمياء, وأن يكون السن الخاص بهم فى اوائل عام 2015 لايزيد عن 22 عام .

الأوراق المطلوبة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية 2015/2016
شهادة ميلاد المتقدم.شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.يتم أستخراج من السجل المدني التابع له المتقدم  قيود عائلية لكل من “والد الطالب المتقدم، قيد عائلي لجد  الطالب المتقدم لوالده، قيد عائلي  لجد  الطالب المتقدم لوالدته”، كما يمكن استخراجهم من مصلحه الاحوال المدنية.

Content Protection by DMCA.com