موجز مصر – ننشر لكم موقع نتائج قياس .. نتائج اختبار القدرات العامة نتائج اختبار التحصيلي من قياس 1436 .. رابط نتيجة قياس كفايات المعلمين والمعلمات – نقدم لكم تغطية خاصة بامتحانات القدرات للطلاب والطالبات في المملكة عبر موقع قياس ،حيث نعرض لطلابنا وطالباتنا نتائج قياس لعام 1436 هـ ، ونقدم لكم رابط الاستعلام الرسمي عن نتائج قياس ونتائج اختبارات القدرات والتحصيلي لعام 1436 من قياس ، من ناحية  لجأ المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس” إلى حجب درجات الطلاب والطالبات المتقدمين لاختبار القدرات العامة؛ بسبب ارتفاع الدرجة، وطالبهم بإعادة الاختبار في الفترة المقبلة؛ للتأكد من الدرجة التي حصل عليها.






موقع نتائج قياس .. نتائج اختبار القدرات العامة نتائج اختبار التحصيلي من قياس 1436

وتفاجأ عدد من الطلاب والطالبات بعد إعلان نتائج اختبار القدرات العامة اليوم بحجب الدرجة، حيث تم وضع ملاحظة تنص على إعادة الاختبار في الفترة المقبلة؛ للتأكد من ثبات الأداء، وإلا سيقوم المركز بإلغاء الدرجة الموقوفة.
وتساءل عدد من أولياء أمور الطلاب عن توجه مركز قياس إلى حجب درجة أبنائهم الطلاب بسبب ارتفاع درجة اختبارهم، مبينين أن إيقاف درجة الطالب هو بمثابة تشكيك في قدراته؛ ما يؤدي إلى تحطيم معنوي للطالب.
وطالب أولياء أمور الطلاب عبر “المواطن” بتدخل وزير التعليم- الدكتور عزام الدخيّل- ووضع حد لتصرفات المركز، متمنين ضرورة إعادة أنظمة المركز بما يتوافق مع قدرات الطالب، ولضمان حصول الطالب على حقه العلمي، بعيدًا عن التشكيك في قدراته.