نتواصل وإياكم مع نتيجة مرحلة الأساس السودانية 2016 الصف الثامن موقع moekh. gov. sd , اسماء أوائل نتيجة شهادة مرحلة الأساس بالسودان 2016 حصريا ، فقد اعلنت اليوم نتيجة مرحلة الأساس للصف الثامن 2016 بالسودان ، ويمكنكم استخراج نتيجة شهادة الأساس من خلال الدخول الي الموقع المذكور ، والذي من خلاله يمكن التعرف علي نتائج مرحلة الأساس بجميع الولايات في السودان ، وتشمل نتيجة شهادة مرحلة الأساس علي نتيجة شهادة الأساس الصف الثامن 2016 بولاية الخرطوم ، ولاية البحر الأحمر ، ولاية سنار ، ولاية الجزيرة ، ولاية نهر النيل ، نتيجة شهادة مرحلة الأساس بولاية القضارف ، ولاية غرب كردفان ، ولاية نهر النيل الأزرق وغيرها من الولايات .






نتيجة شهادة الاساس 2016 .. فقد اعلنت اليوم وزارة التربية والتعليم السودانية اليوم السبت 16/ابريل/2016 عن اعتماد نتائج شهادة الاساس للفصل الدراسي الثاني الخاص بولاية الخرطوم عبر الموقع الالكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم السودانية وتم تنزيل النتائج لجميع الطلبة في مرحلة الاساس عبر كشوفات مصنفة حسب الاسماء والرقم القومي وقد اعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية في مؤتمر صحفي عقدته الوزارة في صالة وقاعة مركز التنوير المعرفي شرق الساحة الخضراء اعلنت فيه عن نتائج شهادة الاساس للفصل الدراسي الثاني الخاص بولاية الخرطوم .

فيما اكدت وزارة التربية والتعليم عن نتائج طلبة مرحلة الاساس في ولاية الخرطوم على الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة وانه بامكان جميع الطلاب الاطلاع والبحث عن نتائجهم بسرعة كبيرة .

وقد اكد الاستاذ عبد الله محمد نصر مدير الادارة العامة للقياس والتقويم بوزارة التربية والتعليم في ولاية الخرطوم في المؤتمر ان عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الاساس 145 الف طالب وطالبة منوها الى ان النتائج لهذا العام افضل بكير من سابقاتها في الاعوام الماضية .

كما اكد الاستاذ عبد الله نصر ان عدد مراكز الامتحانات في داخل السودان كان 7886 مركزا منهم 14 مركزا خارجيا وقد شارك نحو 12 الف معلم في عملية الاشراف على الامتحانات و554 معلما في رصيد العلامات عبر الكونترول و 1441 معلما لتصحيح الامتحانات كما يشار الى وجود تفاوت كبير من هذا العام بين نتائج الطلاب والطالبات خلال هذه الامتحانات .