موجز مصر ينشر لكم جدول امتحانات الثانوية العامة 2016 الوزارة تستقبل مقترحات الطلاب وتحدد موعد اعتمادة، حيث قال وزير التربية والتعليم، الهلالي الشربيني، إن الوزارة بدأت في استقبال مقترحات اتحاد طلاب مصر بشان جدول الثانوية العامة ، وأوضح الوزير في تصريح لـ”موجز مصر” أن الاتحاد ناقش جدول الثانوية العامة ومشكلات المدارس وأهمها، الملاحظات على بعض الكتب المدرسية، وعدد من مشكلات الكثاقة في عدد من المدارس. وأكد أن الوزارة مستعدة لامتحانات الثانوية العامة، وسوف تستمع لجميع مقترحات جدول الثانوية العامة 2016 قبل إقرار الجدول النهائي واعلانه رسميا..






عدد من الأيام والمواد التي يؤدي فيها الطلاب الامتحانات، ويظهر للنور في موعد يتشابه مع كل عام دراسي، وه وبداية  أبريل، “جدول الثانوية العامة” الذي ينتظره قرابة المليون طالب وطالبة على مستوى الجمهورية بمزيد من الشغف، يتخذ عدة مراحل .

وتابع السيد الوزير ان الوزارة أعطت مهلة أسبوع حتى يستطيع الطلاب أن يبدوا آرأئهم في جدول الامتحانات، بتقديم مادة أو تأخير أخرى، وسيتم الأخذ في الاعتبار ما يتوصل إليه الاتحاد، فمصلحة الطلاب هي همنا في المقام الأول” ، وفي سياق متصل، أكد رئيس اتحاد طلاب مصر، سمير عبدالعزيز، أن الاتحاد سوف يشارك لأول مرة في وضع جدول التعليم الفني، فضلا عن مقترحات جدول الثانوية العامة، مشيرا إلى أن الاتحاد سوف يشارك في تطوير المناهج الدراسية لهذا العام.

وأكد الوزير، لـ”موجز مصر”، أن الوزارة هذا العام ستتجنب أي خلاف حول جدول الثانوية العامة، مضيفا أنه استمع شخصيا لجميع المقترحات، وأيضا ما يقدمه الطلاب للأنشطة والامتحانات والمناهج، وقال: “أعطيناهم الجدول وسنتلقى من الاتحاد مقترحهم النهائي .