موجز مصر -ننشر الدروس المحذوفة من مناهج العلوم للمرحلة الابتدائية 2016 “الاجزاء الملغية من منهج العلوم للصف الرابع والخامس والسادس ابتدائي”حيث اعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم عن الاجزاء والدروس المحذوفة من مناهج المرحلة الابتدائية ، وذلك لتخفيف المناهج الدراسية خلال التيرم الثانى من العام الدراسى الحالي .






وقال المصدر لـ«الوطن»، إنه تم حذف الثلاثة أسابيع الأخيرة من توزيع المقرر الدراسى للفصل الدراسى الثانى فى مادة العلوم من الصف الرابع الابتدائى إلى الصف السادس الابتدائى، وجاءت كالتالى: الصف الرابع الابتدائى: من الوحدة الثانية (القوة والطاقة – صور الطاقة وتحولاتها – مصادر الطاقة – الكهرباء).

الصف الخامس الابتدائى: الوحدة الثالثة (التربة – مكونات التربة – أنواع التربة وخصائصها – حماية التربة من التلوث).

الصف السادس الابتدائى: الوحدة الثالثة (الكون – رصد الفضاء – الوحدة الرابعة – التركيب والوظيفة فى الكائنات الحية – امتصاص وانتقال الماء والأملاح المعدنية فى النبات).

وأوضحت مصدار أن الوزير الشربينى طالب مستشارى المواد بعدم وضع أسئلة الامتحانات فى الوقت الحالى، لحين الانتهاء من الأجزاء المحذوفة لمنع البلبلة خلال امتحانات الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى الحالى 2015 – 2016، مؤكداً أنه عقب الانتهاء من الأجزاء المحذوفة لجميع المواد بمختلف مراحل التعليم سيتم إرسال نشرة بتلك المحذوفات إلى جميع الإدارات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية للبدء فى التنفيذ.