موعد انطلاق مسابقة الاساتذة 2016 في الجزائر ..الشروط وموقع التقديم، حيث نقدم لكم اخر اخبار مسابقة الاساتذة في الجزائر والتي تم تأجيلها هذا العام حتى بداية شهر ابريل المقبل ،حيث  كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط أن مسابقة الأساتذة ستكون على أقصى تقدير خلال الأسبوع الأول من شهر أفريل القادم.






وقالت وزيرة التربية في تصريح أن مصالحها ستقوم خلال الأسبوع المقبل بالكشف عن كافة التفاصيل المتعلقة بهذه المسابقة.وأكدت الوزيرة حرصها على أن تتم هذه المسابقة خلال الأسبوع الأول من الشهر المقبل وأيضا حرصها التام على أن تتم في شفافية تامة.

وأعلنت وزيرة التربية الجزائرية أن الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات سيشرف على مسابقة توظيف الأساتذة.
وكشفت بن غبريت أن إعطاء مهام الإشراف على مسابقة توظيف الأساتذة للديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات، جاء من أجل تفادي التجاوزات التي سجلت في مسابقات التوظيف سابقا. للتذكير من المقرّر أن تنطلق مسابقة توظيف الأساتذة نهاية شهر مارس الجاري.
 قررت وزارة التربية الوطنية مطلع الموسم الدراسي الحالي تقليص صلاحيات المديريات الولائية فيما يتعلق بالإشراف على مسابقات التوظيف المختلفة التابعة للقطاع، وهو ما كانت نتائجه أكثر من إيجابية.حيث أصبحت المديريات تتكفل بالإشراف على الامتحانات فقط وجمع الملفات، أما عملية التصحيح فأصبحت تجرى على مرتين في مراكز تصحيح جهوية، على غرار مركز “مريم بوعتورة” بقسنطينة الخاص بالولايات الشرقية.