موجز مصر – ننشر موعد بداية امتحانات الترم الثاني 2016 .. تاريخ امتحانات اخر العام للمدارس والجامعات 2016- حيث نقدم لكم مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية حسب الخريطة الزمنية التي اعتمدتها وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ، حيث حددت الخريطة الزمنية 13 من فبراير 2016 أول يوم فى الفصل الدراسى الثانى وحتى الخميس 2 من يونيو 2016، على أن تبدأ امتحانات النقل والشهاداة المحلية، 14 من مايو.






من جهة اعتمد محافظ القاهرة و هو الأستاذ جلال مصطفي سعيد بالاعتماد على موعد امتحانات نهاية العام الفصل الدراسي الثاني و ذلك في كل من الشهادة الإعدادية و الابتدائية أيضا ، حيث اكد المحافظ على أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني و أخر العام سوف تبدأ من يوم الأحد القادم و الذي يوافق هذا اليوم بيوم الثلاثون من شهر أبريل القادم ، و اكد أيضا على أنها سوف تنتهي يوم الخميس الموافق بيوم الواحد و العشرون من شهر مايو المقبل .و صرح أيضا محافظ القاهرة على أن أول أيام امتحانات الشهادة الابتدائية سوف تبدأ يوم الاثنين الموافق بيوم الحادي عشر من  مايو، و اكد على أنها سوف تنتهي يوم الرابع عشر من مايو 2016.

أما عن امتحانات الشهادة الإعدادية فهي سوف تبدأ يوم السادس عشر من مايو و هو يوم السبت و سوف تنتهي يوم الواحد  و العشرون من مايو 2016 .و اكد أيضا على انه في الفترة المقبلة سوف يتم اتخاذ جميع القرارات بخصوص الامتحانات و ذلك مثل عدم نقل طلاب الشهادة الابتدائية من مدارسهم إلي مدارس أخري و ذلك بسبب صغر سن الطلاب .

موعد بداية امتحانات الثانوية العامة 2016

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم 4-6-2016 ، علي ان تستمر امتحانات الثانوية العامة حتي شهر يوليو 2016 ، اما امتحانات النقل فكما ذكرنا تبدأ 14 مايو 2016 وتنتهي مع بداية شهر يونيو.