موجز مصر – ننشر لكم موعد بدء الدراسة الترم الثاني 2016 للمدارس والجامعات المصرية – الموعد الاكيد للعودة الى الدراسة – بعد ان تداولت مواقع صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع اخبارية أخبارًا مفادها تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2015/2016، حتى 22 فبراير. أكد بشير حسن المتحدث الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم،، أن كل ما يثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح، مؤكدًا أن إجازة منتصف العام ستنتهي الخميس الموافق 11 فبراير الجاري، والفصل الدراسي الثاني سيبدأ السبت الموافق 13 من نفس الشهر، وفقًا للخريطة الزمنية التي اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي قبل بداية العام.






وتستند الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى معلومات قديمة متعلقة بمد إجازة منتصف العام الدراسي حتى 22 فبراير، تم نشرها عام 2014 في عهد وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور محمود أبو النصر، في حين أن 22 فبراير هذا العام يوافق يوم الاثنين، على غير ما اعتادت عليه الوزارة من بدء الدراسة يوم السبت.
 وكان المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، قد اعتمد الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2015/2016، سبتمبر الماضي، متضمنة بدء الفصل الدراسي الثاني في 13 فبراير 2016، بواقع 93 يومًا دراسيًا، ولم يقع أي أحداث تدعو للتأجيل.

من جهة ، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توفير عددًا من الفرص التدريبية للمعلمين المصريين في الولايات المتحدة الأمريكية.جاء ذلك خلال لقاء الدكتور الهلالي الشربيني وزير التعليم المصري، مع الملحق الثقافي بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة مارك وينج. وبحثا سويًا أوجه التعاون بينهما، وأكد الوزير المصري أهمية تدريب معلمي اللغة الإنجليزية بالمدارس الحكومية، ودعمهم فنيًا من خلال إيفاد خبراء ومدربين متخصصين في اللغة.

أوضح الوزير في بيان صحفي نقله موقع “مصراوي” أنه سيتم اختيار المرشحين للسفر للولايات المتحدة، سواء من المعلمين والطلاب، وذلك من خلال لجنة معنية بذلك في الوزارة. وسيتم ذلك من خلال برامج التعاون التي يتم الاتفاق عليها بين مصر وأمريكا. وقال الملحق الثقافي الأمريكي أن السفارة تحرص على تنمية العلاقات والتعاون مع وزارة التربية والتعليم، خاصة في مجال إرسال البعثات التعليمية.