ننشر لكم أسعار مجموعات التقوية بالمدارس 2016 بعد التعديل الاخير من قبل وزير التربية والتعليم ، اسعار مجموعات التقوية فى المدارس المصرية لجميع المراحل للعام 2016، قائمة أسعار مجموعات التقوية بوزارة التربية والتعليم 2016 للمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوىة ، حيث تبحث وزارة التربية والتعليم، في هذه الآونة، زيادة أسعار مجموعات التقوية في المدارس بعد إغلاق مراكز الدروس الخصوصية على مستوى جميع المحافظات.






أسعار دروس التقوية المقدمة من مديرية التربية والتعليم 2016 لخدمة جميع الطلاب من المراحل الابتدائية وحتى الثانوية، وذلك ابتداء من الفصل الدراسي الثاني 2016 ضمن خطة الوزارة للقضاء على ظاهرة انتشار الدروس الخصوصية ، حيث أصدر وزير التربية والتعليم، قراراً وزارياً بشأن المجموعات الدراسية للتقوية، فقد اعلنت وزارة التربية والتعليم، زيادة أسعار مجموعات التقوية بالمدارس، على أن تكون كلها مجموعات واحدة، وإلغاء تسمية المتميزة والعادية، ووفقا لمصدر مسؤول بالوزارة.

ونص القرار على تنظيم المدارس مجموعات تقوية للطلاب فى المواد الدراسية مقابل اشتراكات مالية، ويكون اشتراك الطالب فيها اختيارياً بطلب مكتوب من الطالب وولى الأمر، ويُعلن عن قيمة الاشتراك ومواعيد المجموعات وأسماء المعلمين فى لوحة إعلانات المدرسة فى مكان ظاهر بواسطة سكرتير المدرسة وبإشراف ومتابعة مدير المدرسة.

أسعار الاشتراك بمجموعات التقوية 2016

الابتدائية و نقل الإعدادية

بالنسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية، وللصفين الأول والثانى الإعدادى بالقرى وصلت إلى 20 جنيها و25 جنيها، بدلا من 10 جنيهات للمجموعة العادية، و15 للمتميزة طبقا للقرار السابق، وتلاميذ المرحلة الابتدائية في المدن وصل سعر الاشتراك إلى 35 جنيها بدلا من 20 جنيها و25، وكذلك للصفين الأول والثانى الإعدادى، وللغات 40 جنيها بدلا من 25 و35 جنيها.

الشهادة الإعدادية

وبالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية، بالقرى أصبح 30 جنيها بدلا من 15 جنيها، و40 جنيها للشهادة الإعدادية بالمدن بدلا من 30 جنيها فى القرار السابق، ولمدارس اللغات 45 جنيها.

نقل الثانوية

وصل شتراك طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى 35 جنيها بدلا من 25 جنيها فى القرار القديم، ولطلاب المدن 45 جنيها للصفين الأول والثانى الثانوى بدلا من 35 جنيها، وللغات 50 جنيها.

الثانوية العامة

وبالنسبة للمرحلة الثانوية، وصل الاشتراك إلى 45 جنيها لطلاب الثانوية العامة بدلا من 35، لطلاب مدارس القرى، وللمدن 60 جنيها لطلاب الثانوية العامة بدلا من 45 جنيها، وللغات 70 جنيها.