ننشر نتيجة الاعدادية الأزهرية 2016 “الصف الثالث الاعدادي الأزهري” , موقع الأزهر التعليمي لنتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية التيرم 1 ، حيث من المقرر أن تنتهي أعمال كنترولات الشهادة الإعدادية الأزهرية الأسبوع الجاري ، علي أن يتم اعلان نتيجة الإعدادية الأزهرية للتيرم الأول فور اعتمادها من الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر .






وأكدت مصادر من داخل كنترولات الشهادة الإعدادية الأزهرية ، أن العمل يجري علي قدم وساق وبدقة متناهية تجنبا للوقوع في أية أخطاء حدثت خلال العام الدراسي الماضي ، وسيقوم موقع الأزهر التعليمي وبوابة الأزهر الالكترونية باعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية عقب عرض النتيجة النهائية علي السيد الدكتور وكيل الأزهر .
وتشمل نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية جميع المعاهد الأزهرية بمحافظات الجمهورية محافظة القاهره والشرقيه والدقهليه والبحيره والجيزه والمنيا واسيوط وقنا والمنوفيه والقليوبيه وكفرالشيخ والفيوم وبنى سويف وسوهاج وجميع المحافظات المصريه  للترم الاول 2016 .

وكان الدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، قد قرر إلغاء امتحان أحد طلاب الفرقة الثالثة بالشهادة الإعدادية بمعهد رشدي التابع لمنطقة الجيزة، بعد ضبط هاتف محمول معه داخل اللجنة بهدف الغش.

كما تم استبعاد أربعة من أعضاء اللجان لعدم تمكنهم من ضبط لجان الامتحانات، وإحالتهم إلى الشئون القانونية، وحرمانهم من مكافأة الامتحان لهذا العام ، ودعا رئيس القطاع الطلاب والطالبات إلى الالتزام بالقواعد المنظمة داخل لجان الامتحانات، مؤكدًا انه لا تهاون مع أي مقصر في أداء عمله.