ننشر لكم نتائج الثانوية العامة 2016 الترم الاول قطر للمدارس النهارية الحكومية موقع المجلس الاعلى للتعليم – حيث اعلن اليومالمجلس الأعلى للتعليم على موقعه الالكتروني نتائج الفصل الأول للشهادة الثانوية العامة للمدارس النهارية الحكومية ونظام تعليم الكبار 2015 / 2016.






وقال السيد فهد علي النعمة مدير مكتب تقييم الطلبة بهيئة التقييم بالمجلس الأعلى للتعليم، إن النتائج كانت جيدة ومؤشرها العام مطمئن، وإن اختلف ذلك من مادة لأخرى.
وحث السيد النعمة، في تصريح له، الأبناء الطلبة على بذل المزيد من الجهد والتحصيل في الدراسة للحصول على أفضل النتائج في اختبارات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الثانوية العامة، والتي تحدد النسبة النهائية التي يتحصل عليها الطالب، لا سيما أن نتائج الفصل الدراسي الأول هي مجرد درجات ليس فيها نجاح أو رسوب نهائي.
وكانت اختبارات الشهادة الثانوية العامة لنهاية الفصل الدراسي الأول للمدارس النهارية ونظام تعليم الكبار للعام الأكاديمي 2015 / 2016 قد بدأت في السادس والعشرين من شهر ديسمبر الماضي وانتهت في الحادي عشر من شهر يناير الجاري.
وأدى هذه الاختبارات “11.233″ طالبا وطالبة للمدارس النهارية الحكومية ونظام تعليم الكبار منهم “6.796″ طالبا وطالبة قطريين و”4.437″ من الجنسيات الأخرى وذلك في 56 لجنة داخل وخارج الدوحة منها 30 لجنة للبنين و26 لجنة للبنات.