نقدم لكم موقع تسجيل الغياب اليومى لطلاب الثانوية العامة 2015 البحث بالاسم لجميع المراحل وزارة التربية والتعليم المصرية، حيث تطبق وزارة التربية والتعليم هذا العام نظام تسجيل الغياب الإلكتروني، والذي يتم لأول مرة هذا العام، وذلك من خلال تسجيل كل الغياب بكل مدارس مصر عبر نظام إلكتروني، لطلبة الثانوية العامة فقط، يوضح المتحدث باسم التربية والتعليم هاني كمال، اليوم أن الإدارة المركزية لنظم المعلومات بوزارة التربية والتعليم تتولى تنسيق الغياب الإلكتروني من خلال الاتصال بالشبكة الإلكترونية.






كشف مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، عن أن بعض المدارس ممتنعة عن تسجيل الغياب الإلكترونى للطلاب، موضحًا أن أكثر من 55 مدرسة تتخاذل فى تسجيل غياب الطلاب. وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ” اليوم السابع”، أنه من بين المدارس المتخاذلة عن تسجيل غياب الطلاب 33 مدرسة خاصة، و22 مدرسة حكومية، رغم أن الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، اتخذت إجراءات قانونية بخصم 5 أيام من أجور مدير المدرسة الممتنع عن تسجيل الغياب. وأكد المصدر أن نسب الحضور بين طلاب الثانوية العامة متفاوتة، حيث تصل نسبة الحضور فى بعض المدارس إلى 50% وبعضها 70%، بينما تصل نسبة الحضور فى البعض الآخر إلى 30% و20%، مشيرًا إلى أن متوسط نسب الحضور بين طلاب الثانوية العامة على مستوى المحافظة وصلت قرابة 60%.

الموقع الرسمي لمتابعة غياب الثانوية العامة 2015 وزارة التربية والتعليم

وعن كيفية تسجيل الغياب الالكتورني 2015 ، حيث تنص إن آلية الغياب الإلكتروني تبدأ من المدرس الذي يسلم كشوف الغياب إلى مسؤل تسجيل الغياب إلكترونيا لكل فصول المدرسة، ومن ثم تكون البيانات متاحة عبر موقع الغياب بالوازرة، ومنه تستطيع الوزارة التعرف على نسبة الحضور والغياب بشكل يومي.

وفى السياق ذاته، عممت وزارة التربية والتعليم كتابًا دوريًا خلال الأيام القليلة الماضية على مديرياتها التعليمية، بشأن تفعيل المادة المتعلقة بحضور الطالب 85% من أيام الدراسة حتى يسمح له بدخول الامتحان، كما شدد الكتاب على استمرار تفعيل الغياب الإلكترونى وفقًا للتعليمات الصادرة من الوزارة فى هذا الشأن، وقد أقرت الوزارة بشكل رسمي تطبيق نظام الـ10 درجات للحضور والسلوك لطلبة الثانوية العامة، أما بالنسبة لمرحلة التعليم الأساسي المرحلتين الابتدائية والإعدادية، فيتم تطبيق الغياب في السجلات فقط.

ووفقا لبيان سابق من التعليم، أوضح وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني أن الغياب الإلكتروني يضمن حقوق الطلاب، وذلك عن طريق وجود قاعدة بيانات خاصة بالطلاب، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم خدمة تعليمية متميزة للطالب.